"أسرى  فلسطين": ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 51 أسيراً

...
توضيحية (أرشيف)

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، ارتفعت لتصل الى (51) أسيراً بانضمام الأسير وائل يقين موسى النتشة (53 عاما) من الخليل، والذى أنهى اليوم عامه العشرين ودخل عامه الواحد والعشرين بشكل متواصل.

واعتقلالأسير "النتشة" اعتقل بتاريخ  28 من مارس/ آذار عام 2000م ، وتعرض لتحقيق قاسى بعد اعتقاله لأكثر من 3 اشهر، وأصدرت محاكم الاحتلال حكما بحقه بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمه المشاركة في المقاومة.

وأشار الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، إلى أن الأسير "النتشة" تعرض في شهر فبراير من العام 2018 إلى الضرب الشديد في سجن نفحه إلى جانب العزل، بعد اقدامه على صفع ضابط في السجن على وجهه رداً على الاعتداء عليه وتفتيشه بشكل عاري واستفزازي، خلال نقله من ريمون الى نفحه.

وذكر أن والده الأسير توفيت عام 2016، بعد صراع مع المرض، و لم تتمكن من رؤية ابنها الأسير قبل وفاتها لأكثر من عامين نتيجة معاناتها من المرض الشديد الأمر الذي حرمها من زيارته.

وعمداء الأسرى هم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً بشكل متواصل في سجون الاحتلال، من بينهم (14) أسيراً مضى على اعتقالهم ما يزيد عن الثلاثين عاماً أقدمهم الأسيرين" كريم يونس" و"ماهر يونس" وهما معتقلان منذ عام 1983، بينما (28) اسيراً تجاوزت فترة اعتقالهم ربع قرن (25 عاماً).

المصدر / فلسطين أون لاين