روحاني: سنغطي 90% من تكاليف علاج مصابي "كورونا"

...
طهران .. (أرشيف)

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الحكومة ستتكفل بـ 90 في المئة من تكاليف علاج مواطنيها من فيروس "كورونا" المستجد.

وحسب وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، فإن روحاني ألقى كلمة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا"، بالعاصمة طهران، السبت.

وقال روحاني إن النظام الصحي ببلاده تقدم بشكل كبير خلال السنوات الـ6 الأخيرة.

وأكد أنالحكومة ستسدد بواسطة نظام الضمان الصحي 90 بالمئة من تكاليف علاج المواطنين المصابين بفيروس "كورونا" في المشافي الإيرانية، في حين سيدفع المواطنون 10 بالمئة فقط.

ولفت إلى أن العقوبات الأمريكية على إيران، تجعل شعبها يعاني ظروفا معيشية صعبة للغاية، و أن الحكومة خصصت 20 بالمئة من ميزانية العام الجاري، لمكافحة فيروس "كورونا".

وعدَّ كل مواطن يخفي إصابته بفيروس "كورونا" عن عائلته وأصدقائه يعتبر "خائنا"، داعياً جميع المواطنين لمراجعة المشافي بالسرعة القصوى في حال ظهور أعراض "كورونا" عليهم.

وكان روحاني قد أعلن الخميس، أنه تقدم بطلب للمرشد الأعلى علي خامنئي للحصول على دعم بقيمة مليار دولار من صندوق التنمية الوطني، بهدف إنفاقها في مكافحة فيروس "كورونا".

وحسب الإحصائيات الأخيرة في إيران، ارتفع عدد الوفيات جراء "كورونا" إلى ألفين و517، بعد تسجيل 139 حالة وفاة جديدة، والإصابات إلى 35 ألفا و408، بعد تسجيل 3 آلاف و76 إصابة جديدة، خلال آخر 24 ساعة.

وحتى ظهر السبت، تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم 607 آلاف، تُوفي منهم أكثر من 27 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 134 ألفا.

المصدر / وكالات