حماية المستهلك تنظم جولات رقابية في جميع محافظات غزة

...
حماية المستهلك خلال جولة تفقدية لحسبة السمك في غزة (أرشيف)

نظمت "حماية المستهلك" التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، العديد من جولات التفتيش والمراقبة ، على المحال التجارية لمتابعة أسعار السلع والمواد الغذائية والتموينية ومنع الاحتكار، في جميع محافظات قطاع غزة.

وبينت حماية المستهلك، في بيان صحفي الأربعاء، أن الهدف من جولات الرقابية والتفتيشية، هو ضبط الأسعار في المحال التجارية، ومنع الاحتكار، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وذكرت أنها نفذت في محافظة غزة، 4 جولات تفتيشية، و27 زيارة تم خلالها ضبط 4 محاضر للمخالفين، مشيرة إلى أن أسعار الخضروات انخفضت بشكل واضح، وأن الكثير من التجار التزموا بالأسعار المحددة.

أما في محافظة خان يونس، أشارت طواقم التفتيش وحماية المستهلك إلى أن طواقمها حررت 8 محضر ضبط، تم خلالها ضبط 30 كرتونة جبنة فيتا، و 38 كرتونة بيض، و28 كرتونة زيت، كما تم ضبط موزع مستلزمات طبية، و 400 كرتونة كفات، و 64 كرتونة كمامات بسبب ارتفاع أسعارها، بالإضافة إلى ضبط 20 عبوة قهوة، كيس جوز هند 25 كيلو، بسبب مخالفاتها للمواصفات، في حين تم ضبط و إتلاف 70 كيلو مخلل عليه فساد ظاهري وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وفي محافظة رفح، نفذت حماية المستهلك مكتب رفح، 3 جولات قامت خلالها بتنفيذ عدد 50 زيارة تفتيشية ورقابية، ضبطت خلالها 11 محضراً، واستدعاء3 مخالفين، فيما تم مصادرة رة ٨ كراتين ديتول.

وفي المحافظة الوسطى نفذت حماية المستهلك – مكتب الوسطى، عدد 20 جولة، قامت فيها بـ 162 زيارة لعدد من المحلات التجارية ، تمكنت من خلالها ضبط 22 محضر، وتحرير 19 محضر اتلاف.

أما في محافظة الشمال، تمكنت الطواقم التفتيشية التابعة لحماية المستهلك فرع الشمال، بتشكيل أربع فرق عمل لتغطية محافظة الشمال بالتعاون مع مباحث التموين وشرطة البلديات، وخلال الحملة حررت الطواقم 15 محضر ضبط لارتفاع الأسعار وإلزام التجار بعدم رفع الأسعار، كما نفذت 48 زيارة لمحلات ومنشآت تجارية لمتابعة الأسعار، جرى خلالها إتلاف 200 لتر من مشروب الفاكهة، فيما نفذت استدعاء لموزعي البيض للتأكيد على الالتزام بالتسعيرة.

المصدر / فلسطين أون لاين