حكومة اشتيه تُوقف الأعمال التجارية في المحافظات كافة احترازًا من كورونا

...
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم حكومة رام الله إبراهيم ملحم عن توقف جميع الأعمال التجارية في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة باستثناء الصيدليات والمخابز.

وقال ملحم اليوم:"حرصا على سلامة المواطنين والبقاء في منازلهم طيلة ساعات النهار والليل، فقد تقرر توقف جميع الأعمال التجاري في جميع المحافظات من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السابعة صباحا اعتبارا من هذه الليلة، باستثناء الصيدليات والمخابر فقط، وذلك حرصا على سلامة المواطنين والمجتمع".

 

وأعلن ملحم عن ظهور نتائج 90 عينه في جميع المحافظات وجميعها سلبية لا تحمل المرض.

وكشف عن قيام الاحتلال بتسليم عامل فلسطيني يعمل في مناطق عام 48 يشتبه بإصابته بالفيروس على حاجز بيت سيرا غرب رام الله ويجري فحصه والتأكد من إصابته.

وعن ظروف العمال قال:"سنتكفل بأبنائنا وعلاجهم، وندين الظروف التي يتعرض لها العمال من إهانة ومبيت لهم، وندين الإجراءات التي شاهدناها وتحضير منامات سيئة لا تليق بالبشر، ونحذر العمال من التوجه للمستوطنات التي باتت بؤرا للوباء".

وكشف عن استلام السلطة 25 مليون دولار من الاحتلال، وهي تسويات ضريبية من مستحقات متراكمة من اقتطاعات جائرة، اقتطعها الاحتلال خلال السنوات الماضية وبلغت مليار و40 مليون شيقل.

وأشار إلى درجة عالية من التزام المواطنين بالقرارات الحكومية رغم وجود بعض الظواهر، لافتا إلى التعامل معها بالود والحزم لكسر سلسلة الوباء.

ولفت ملحم إلى وجود استغاثات للعالقين في المطارات ومنطقة البحر الميت، موضحا بوجود تنسيق مع الأردن ومصر مع إجراءات لمنع تفشي الوباء، قائلا :" عندما نطمئن لسلامة الإجراءات فإن أبنائنا سيعودون للوطن ويعودون للحجر الصحي".

 

وتطرق في حديثه، إلى أن عددا من الطلاب القادمين من أوروبا سيصلون الليلة إلى مطار اللد "بن غوريون"، مؤكدا على التجهيز لحجرهم بصورة فورية من المطار بواسطة سيارة خاصة إلى مناطق الحجر.

وذكر أن التنقل بين المحافظات فقط لنقل الأدوية والأغذية.

وقال :"هناك حالة في بيت لحم جنوب الضفة من المتعافين تم إعادته للحجر لأن العينة ظهرت ايجابية".

وفي رده على صرف الرواتب قال :"وزارة المالية ستعلن عن الرواتب وكما أعلم أنها في موعدها".

المصدر / فلسطين أون لاين