خاص "الاقتصاد" تُطمئن المواطنين: المخزون السلعي يكفي لأسابيع

...
توضيحية (أرشيف)
غزة – فاطمة الزهراء العويني

طمأن المتحدث الرسمي باسم وزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح أبو موسى المواطنين بغزة بتوافر السلع الأساسية والمواد التموينية في الأسواق.

وقال لـ"فلسطين أون لاين":" البضائع ما زالت تتدفق بشكلها الاعتيادي من معبر كرم أبو سالم بجانب عدم توفر سيولة كافية بأيدي الناس مما يحول دون ندرة البضائع من الأسواق".

وأكد عدم وجود داعٍ للهلع فالبضائع متوفرة بشكل كبير جداً في كافة محافظات قطاع غزة، مبيناً أن الوزارة أجرت حصراً لجميع المواد الغذائية في المحافظات وتأكدت من توافر المخزون

ولفت إلى أنه كانت في وقت سابق من اندلاع أزمة "كورونا" شكاوى للمواطنين بارتفاع أسعار بعض السلع كـ"السكر والجبنة والمكرونة" فاستدعت الوزارة التجار وأبلغتهم بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية المشددة بحق رافعي الأسعار.

وقال:" المخابز مستمرة بالعمل والوقود متوافر، وقد مرت علينا أزمات كالحروب الإسرائيلية الثلاثة على غزة  التي لم نشهد خلالها أي أزمة بالغذاء".

وأهاب بأي مواطن له شكوى الاتصال بالرقم المجاني للوزارة 1800112233، قائلاً:" تعاملنا مع كثير من الشكاوى ميدانياً، وما زالت  طواقم حماية المستهلك المنتشرة  في كافة المحافظات تقوم بالعمل الميداني وتتفقد المحلات والمنشآت الاقتصادية لمتابعة الأسعار".

وأكد أنه في حال ثبوت قيام أي تاجر برفع سعر أي سلعة فسيتم تحرير محاضر ضبط للشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وأعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عن إصابة مواطنين اثنين عائدين من باكستان لغزة يوم الخميس الماضي بفايروس كورونا ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء.