أوقاف رام الله تؤكد استمرار تعليق صلوات الجماعة والجمعة بالمساجد

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله، اليوم الخميس، عن الاستمرار في تعليق إقامة صلاة الجماعة وصلاة الجمعة بالمساجد، بسبب تفشي انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وجدد وكيل وزارة الأوقاف في حكومة اشتية حسام أبو الرب، في تعميم وزعه على المساجد، تأكيده بضرورة التزام الجميع بهذا القرار الذي جاء بناء على التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المختصة، والتي أفادت بسرعة انتشار الفيروس وتحوله إلى وباء عالمي وسهولة انتشاره بين البشر".

ودعا أبو الرب المواطنين للمحافظة على "أداء صلاة الجماعة في منازلهم، وان يكثروا من الدعاء والاستغفار والتوجه إلى الله تعالى بصد الوباء ودفع البلاء".

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى 47 حالة، بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة اليوم الخميس لطالبتين جامعيتين من رام الله قدمتا قبل أيام من فرنسا، والحالة الثالثة لمواطن فلسطيني من نابلس عاد من مصر.

وحتى اليوم، أصاب "كورونا" قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8970، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر / فلسطين أون لاين