"التنمية" تطلق نداء استغاثة دولي لإسناد غزة لمواجهة كورونا

...

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة نداء استغاثة لكافة الدول ومؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والعربية للتدخل من أجل دعم وإسناد المؤسسات الحكومية بقطاع غزة للقيام بإجراءات الوقاية اللازمة من فيروس كورونا والعمل على رفع الحصار والاجراءات الظالمة عن القطاع.

وقالت الوزارة في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه الخميس: "في حال دخول فيروس كورونا إلى قطاع غزة فإننا أمام كارثة صحية سيتضرر منها كافة الدولة المجاورة والإقليم بشكل عام".

وذكرت أن قطاع غزة لا يزال حتى اللحظة خالٍ من فيروس كورونا ( كوفيدا 19)، وفي إطار تعزيز إجراءات الوقاية لضمان استمرار خلو قطاع غزة من أي حالات حاملة لفيروس كورونا تم اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية ومنها التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لتوعية وتثقيف المجتمع بمخاطر الفيروس والوقاية منه، وفحص العائدين من المعابر للتأكد من خلوهم منه، وإغلاق المعابر والسماح للمواطنين من أهالي قطاع غزة للعودة إلى القطاع عبر معبر رفح ومعبر بيت حانون وإدخالهم لمراكز الحجر الصحي الإجباري.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراءات تأتي في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 14 عامًا ما أدى إلى إعاقة قيام المؤسسات الحكومية بغزة باستكمال الإجراءات الوقائية اللازمة.

المصدر / فلسطين أون لاين