أمر احترازي يمنع الاحتلال من دخول أراضي في سلوان

...
(أرشيف)

أصدرت (محكمة) الاحتلال الإسرائيلي المركزية، اليوم الإثنين، قرارًا يقضي بمنع طواقم  ما تسمى "سلطة الطبيعة والحدائق الوطنية الإسرائيلية" من الدخول والعمل في أرض عائلة العباسي في حي وادي الربابة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح المحامي مهند جبارة في بيان له، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أن مكتبه نجح في استصدار أمر منع احترازي من المحكمة المركزية الموجه لما يسمى "سلطة الطبيعة والحدائق الوطنية الإسرائيلية"، الذي يمنعهم من دخول أراضي الفلسطينيين في منطقة وادي الربابة والقيام بأعمال اقتلاع الأشجار وأي أعمال أخرى في المنطقة حتى إشعار آخر.

وأضاف المحامي جبارة، أن ما يسمى "سلطة الطبيعة" كانت اعتمدت في قرارها في الدخول إلى هذه الأراضي على موافقه غير قانونية مما يسمى "حارس أملاك الغائبين" الإسرائيلي الذي زعم أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لغائبين من الفلسطينيين، كل ذلك دون أن يبرز أي مستند قانوني الذي يؤكد ادعاءاته.

بدوره، بيّن سعيد العباسي، أن عائلته دفعت 25 ألف شيكل للمحكمة، لإيقاف اقتحامات طواقم "سلطة الطبيعة" للأرض لحين البت في الدعوى المقدمة.

ونفى العباسي ادعاءات "سلطة الطبيعة" بأن الأرض تعود لـ"حارس أملاك الغائبين"، مؤكدًا على أن الأرض هي ملك لعائلته منذ عشرات السنين.

المصدر / فلسطين أون لاين