تحالف القوى الفلسطينية: تصريحات جعجع تتنافى مع حقوق الإنسان

...
(أرشيف)

استنكرت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، دعوة رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، فرض حصارٍ على المخيمات الفلسطينية ومنع اللاجئين من الدخول والخروج منها.

وعدَّت في بيان لها اليوم السبت،هذه التصريحات بأنها "عنصريةٌ ومرفوضةٌ وتتنافى مع القيم الإنسانية وحقوق الإنسان".

وشددت قوى التحالف على أن "الهدف من هذه التصريحات هو الاستهداف السياسي للمخيمات الفلسطينية وليس الحرص الوقائي".

وأضافت القوى: "هذا الوباء العالمي عابرٌ للبلدان والطوائف، والمتاجرة به على حساب اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في الحياة، عمل مدان ومستنكر، ولا يعبر إلا عن العقلية السوداء التي يتحدث بها رئيس حزب القوات اللبنانية".

وأكدت قيادة التحالف أن المخيمات الفلسطينية تتخذ أقصى درجات الحذر خشية من نقل الوباء، وتقوم بالإجراءات الوقائية الممكنة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وطالبت القوى، الحكومة اللبنانية ووكالة غوض وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحمل مسؤولياتهما تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. متمنية أن يخرج لبنان ويتعافى من هذا الوباء، وأن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قد هاجم أمس الجمعة في خطاب متلفز، إجراءات الحكومة اللبنانية للحد من انتشار فيروس كورونا، مطالبًا إياها بإغلاق المخيمات الفلسطينية.

ودعا جعجع الحكومة، أن "تتخذ تدابير كاملة حول مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين، بحيث تمنع الدخول والخروج منها".

وهدد "برفع دعاوى جزائية على رئيس الحكومة حسان دياب ووزير الصحة حمد حسن، في حال تفشي فيروس كورونا في لبنان".

المصدر / فلسطين أون لاين