"التنين" يودي بحياة 7 أشخاص في مصر

...

لقي 7 أشخاص مصرعهم منذ أمس الخميس في مناطق متفرقة من مصر؛ جراء الأمطار الرعدية والسيول التي ضربت القاهرة وعددا من المحافظات.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، لقي شابان مصرعهما بصعق كهربائي في منطقة المريوطية بالجيزة أثناء دفعهما سيارة معطلة بسبب الأمطار.

كما لقي مسن (60 عاما) مصرعه صعقا بالكهرباء عقب تلامس عمود إنارة بمركز منوف بمحافظة المنوفية، وطبيب بيطري (30 عاما) لقي مصرعه إثر تعرضه لصعق كهربائي جراء ملامسته عمود إنارة أمام منزله بقرية العصايد التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية.

كما لقي أمين شرطة مصرعه نتيجة الصعق بالكهرباء بعد ملامسته أحد أعمدة الكهرباء، بجوار منزله بمنطقة نفيشة، التابعة لمركز الإسماعيلية، بعد تساقط الأمطار بشكل كثيف، إضافة إلى صرعت في مدرسة التمريض بمركز أدفو محافظة أسوان، وأصيبت 3 طالبات أخريات، حيث انهار عليهن مدخل قاعة احتفالات، كن يقمن بها حفل تخرجهن.

وأعلن محافظ قنا أشرف الداودي، عن مصرع طفل 5 أعوام، وإصابة 5 أشخاص آخرين إثر انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت بصعيد مصر.

واصطدم قطاران ببعضهما البعض في نطاق منطقة إمبابة بالجيزة ما أسفر عن خروج أحدهما من مساره وهدمه لمنزل واصطدامه بقطار آخر أمامه أدى إلى إصابة قرابة 20 شخصا.

وحذرت هيئة الأرصاد في مصر المواطنين من تزايد خطورة منخفض "التنين" خلال اليوم الجمعة بعد دخوله إلى مرحلة الذروة بسبب ارتفاع سرعة الرياح إلى 90 كم في الساعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه من المنتظر أن تكون الأمطار أكثر غزارة وتزايدا لكمياتها وتحديدا على مناطق سيناء ووسط الصعيد ومطروح.

المصدر / وكالات