وزارة التعليم بـغزة تناقش التوسع في التعليم الإلكتروني

...
صورة أرشيفية
غزة/ فلسطين:

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي الإجراءات العملية في توسيع عمليات التعليم الإلكتروني ليشمل صفوف ومراحل دراسية غير الثانوية العامة، عبر موقع روافد التعليمي والإذاعة التعليمية ومنصات الوزارة الإعلامية.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر الإذاعة التعليمية في حضور: وكيل الوزارة د. زياد ثابت، والمدير العام للإشراف والتأهيل التربوي د. محمود مطر، والمدير العام للتقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، والمدير العام للحاسوب أسامة يونس، والمدير العام للشؤون الإدارية رائد صالحية، وعدد من المختصين.

وأوضح ثابت أن التعليم الإلكتروني في الوزارة يتمتع بدرجة عالية من الجودة والتقدم، "إذ فاز موقع روافد ضمن أفضل 15 موقعاً إلكترونيًّا للتعليم الإلكتروني في العالم، وإذاعة التعليم حققت الفوز في المرتبة الأولى على الإذاعات العربية عن فئة البرامج الحوارية".

وأشار إلى أن الوزارة لديها برامج مميزة وحلول رقمية للتغلب على مختلف الظروف لضمان استمرار العملية التعليمية في أوقات الدوام أو التعطل لظروف قاهرة، ومن هذه البرامج: الحصص الافتراضية والتواصل بين المعلمين والطلبة في تعليم المنهاج وطرح الأسئلة والإجابات، والفيديوهات التعليمية المصورة لشرح منهاج الثانوية العامة، التي تبث عبر موقع روافد، أو تلك التي تبث عبر صفحة الإذاعة التعليمية.

وأعرب ثابت عن استعداد الوزارة لمنح الفضائيات الفلسطينية وجميع المنصات والمواقع الإعلامية الفيديوهات الخاصة بشرح منهاج الثانوية العامة، والفيديوهات الخاصة للمراجعة لبثها خدمة للطلبة.