الإعلام العبري: 80 ألف "إسرائيلي" بالعزل الصحي بينهم ألف جندي

...
(أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، الكشف عن 4 حالات جديدة مصابة بفايروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين لدى الاحتلال إلى 25 حالة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الأحد، أنه تم الكشفت عن 4 حالات جديدة مصابة بكورونا، من بين المسافرين الذين عادوا مؤخرًا من رحلات سياحية في أوروبا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن حوالي 80 ألف "إسرائيلي" يتواجدون حاليا بالعزل الصحي، لمدة أسبوعين، ضمن إجراءات الفحص الإجباري، لضمان خلوهم من الفايروس.

أما صحيفة "معاريف"، فقالت أن سلطات الاحتلال "تدرس وضع القادمين من أمريكا بالعزل الصحي، خوفا من تفشي فايروس كورونا، إضافة إلى منع استقبال الرحلات الجوية من عدة دول بالعالم".

ووفق صحيفة "هآرتس"، فإلى جانب الـ 25 حالة مصابة بفايروس كورونا في "إسرائيل"، هناك 19 حالة بمناطق السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، تحديدا بيت لحم، و33 حالة في مصر.

من جانبها كشفت قناة "كان" العبرية، أن وزارة جيش الاحتلال، أجرت مساء أمس السبت، جلسة تقدير موقف خاصة، لمناقشة التعامل مع تفشي فايروس كورونا.

وضمن إجراءات محاربة الفايروس، لفت موقع "واللا الإخباري" العبري، إلى أن جيش الاحتلال، يمنع أي فلسطيني من سكان بيت لحم من دخول الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك لمنع نقل كورونا.

وأشار الموقع العبري، إلى أنه ومنذ ظهور الفايروس في "إسرائيل"، خضع 1040 جنديا من جيش الاحتلال لإجراءات العزل الصحي، وفقط 237 منهم عادوا للخدمة العسكرية.