الحكومة تقرر إجراءات لمواجهة فيروس كورونا

...

قررت حكومة محمد إشتية في رام الله، مساء اليوم، اتخاذ جملة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عملاً بتوصية وزارة الصحة وأخذ الاعتبار بما يجري على مستوى العالم.

ودعا بيان الحكومة جميع الفلسطينيين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا للخضوع للفحص على المعابر، وأن يخضعوا أنفسهم للعزل المنزلي لمدة لا تقل عن 14 يوما من تاريخ مغادرتهم الدول المصابة، مع مطالبة الأجانب القادمين إلى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة بإجراء الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضا.

ودعا البيان إلى تأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية ووقف جميع الدورات العسكرية الى الخارج حتى اشعار آخر.

كما طالبت بوقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ"البحارة" حتى اشعار آخر، عدا عن منع تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة.

كما منعت تجمع أو تجمهر أكثر من 50 شخص في مكان واحد مغلق، داعيةً الأشخاص من الفئة العمرية 60 عامًا فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة أو الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الانفلونزا.

كما قررت الحكومة عدم سفر المسؤولين بالطائرة إلى أي مكان في العالم، داعيةً لعدم سفر المواطنين في الطائرات لأنها أماكن مغلقة، بينما دعت وزارة الصحة المواطنين لتجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات.

المصدر / فلسطين أون لاين