نقابة الأطباء تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة

...

نفى المتحدث باسم نقابة الأطباء في رام الله رمزي أبو يمن مساء الأربعاء التوصل لاتفاق مع الحكومة ينهي الخطوات الاحتجاجية للأطباء.

وقال أبو يمن في حديث لوكالة "صفا": "إن المفاوضات والحوارات مستمرة مع الحكومة، ولم يتم التوصل حتى اللحظة لأي اتفاق، نافيًا ما تناقلته وسائل إعلام رسمية بشأن التوقيع على اتفاق ينهي الخطوات الاحتجاجية".

واعتصم أمس مئات الأطباء بمدينة رام الله رفضًا لوصف رئيس السلطة خطوات الأطباء "بالحقير"، مطالبين بتطبيق التفاهمات مع الحكومة والاستمرار في الخطوات الاحتجاجية والإضرابات.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

كما تطالب بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

المصدر / وكالة صفا