خاص حماس تبحث بالقاهرة وموسكو سبل مواجهة صفقة (ترامب نتنياهو)

...
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية (أرشيف)
غزة - فاطمة الزهراء العويني

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  حازم قاسم أن زيارة وفد من الحركة من غزة للقاهرة اليوم الأحد  تأتي في سياق التواصل والتنسيق المستمر بين الطرفين.

وأضاف قاسم لـ"فلسطين أون لاين" أن الحركة تولي أهمية كبرى للدور المصري بخصوص القضية الفلسطينية وتعمل على إنجاحه بما يخدم  مصالح شعبنا.

وأشار إلى أن زيارة  وفد  حماس – برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى - تأتي كتتويج لزيارة الوفد الأمني المصري قبل أيام لغزة وما تلاها من اتصالات بينية بين الطرفين.

وشدد على حرص حماس على استمرار الاتصالات مع مصر ، لافتاً إلى أن الوفد سيبحث دور مصر في تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

وقال:" سيبحث  الوفد سبل و قف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية".

وأضاف:" وسيشمل ذلك اطلاع المصريين على ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر  في الضفة الغربية  في ظل نية الاحتلال ضم جزء كبير من أراضيها له".

ولفت إلى أن الطرفين سيبحثان الخطوات المتعلقة بالجانب الأمني والإجراءات المتعلقة بذلك على الحدود بينهما  بما يضمن  أمن الطرفين و مصالح شعبنا .

وبخصوص الزيارة التي سيجريها اليوم الأحد وفد من "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للعاصمة الروسية موسكو ، بين قاسم أنها تأتي في اطار سعي حماس المتواصل لحشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وقال:" سيشرح الوفد للحكومة الروسية المخاطر  التي تتضمنها صفقة  (ترامب  نتنياهو)  لتصفية القضية الفلسطينية وسبل مواجهتها".

وأشار إلى أن الزيارة – التي جاءت تلبية لدعوة روسية- ستشمل وضع  الحكومة الروسية في صورة العدوان الإسرائيلي  المستمر على شعبنا خاصة في القدس المحتلة وانتهاك المقدسات وضم الأراضي بالضفة.

وقال إن الوفد سيشرح ما يعانيه قطاع غزة في ظل الحصار والقصف المستمر، مبينا ً سعي الحركة لجلب مزيد من الدعم السياسي لقضيتنا من دولة وازنة كـ"روسيا".

وأكد على سعي الحركة لتطوير العلاقات الثنائية مع موسكو بما يخدم مصالح شعبنا ويحقق أهدافه.

المصدر / فلسطين أون لاين