الخارجية الروسية: هنية سيجري لقاءات مع "لافروف" بـ2 مارس في موسكو

...
صورة أرشيفية

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجري في الثاني من مارس/آذار محادثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، لبحث "آفاق التسوية العربية الإسرائيلية".

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي: "في 2 مارس/آذار، سوف يستقبل وزير الخارجية الروسية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في موسكو".

وأضافت: "من المتوقع أن يناقش الاجتماع القادم وبشكل جوهري سبل استعادة الوحدة الفلسطينية في البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك النظر في آفاق التوصل إلى تسوية شاملة في الشرق الأوسط على أساس قانوني معترف به دوليا".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في الثامن والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، تفاصيل خطته ـ"لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة دولياً بـ (صفقة القرن)"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين في واشنطن.

وتنص "صفقة ترامب نتنياهو" على تسوية "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مع بقاء "القدس عاصمة موحدة لـ(إسرائيل)"، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة لعاصمة فلسطينية، إضافة إلى سيادة (إسرائيل) على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

المصدر / فلسطين أون لاين