إضراب بمدارس سلوان احتجاجًا على إهمال بلدية الاحتلال لمطالبهم

...
صورة أرشيفية

عمَّ الإضراب يوم الخميس، مدارس بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، احتجاجًا على إهمال بلدية الاحتلال ووزارة المعارف التابعة لحكومة الاحتلال للمتطلبات والاحتياجات الأساسية للطلبة.

وجاء الإضراب في المدارس التابعة لبلدية الاحتلال، بقرار من لجنة أولياء الأمور المركزية في مدارس سلوان، وبعد تعنت البلدية في تلبية الاحتياجات ال ساسية الأساسية لتلك المدارس.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية عصام العباسي في تصريح لوكالة الأنباء المحلية "صفا" إن الإضراب سيكون ليوم واحد في كافة مدارس البلدة التابعة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف، باستثناء طلبة التوجيهي.

وأوضح أن هذا الإضراب يأتي كخطوة احتجاجية على إهمال بلدية الاحتلال للاحتياجات الأساسية في المدارس، والتفريق بين معاملة المدارس التي تدرس المنهاج الفلسطيني وتلك التي تدرس منهاج الاحتلال.

وأضاف أن مطالبنا تشمل توفير المواصلات، وأجهزة الحاسوب للطلبة، وإقامة مختبرات علمية داخل المدارس، وتوفير المظلات لحماية الطلبة، ورفع مستوى النظافة، وتوفير مقاعد مريحة تتناسب مع أحجام الطلبة.

وبين العباسي أن هذه المطالب حق أساسي للطلبة، يجب العمل على توفيرها وتحقيقها لهم، لكن بلدية الاحتلال تماطل في تلبيتها.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال تسعى إلى فرض مناهج الاحتلال على المدارس، وتحريف المنهاج الفلسطيني، من خلال التفرقة الواضحة في التعامل وعدم المساواة في توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية لكافة المدارس.

وأوضح أنه جرى التواصل مرات عديدة وعقد اجتماعات مع بلدية الاحتلال ووزارة معارف الاحتلال ووضعنا كل مطالبنا أمامهم، إلا أنه لم يتم الاستجابة لها.

وأكد العباسي أن لجنة أولياء الأمور بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية، في حال عدم استجابة البلدية والوزارة لمطالبهم المشروعة.

المصدر / فلسطين أون لاين