نشر أسماء الفائزين بمسابقة إعداد أفضل بحث علمي عن (أونروا)

...

أعلنت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" نتائج مسابقة: "إعداد أفضل بحث علمي محكّم"، التي أطلقتها من بيروت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بمناسبة مرور 70 سنة على تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكرت "الهيئة 302" في بيان صحفي، اليوم، أنّ عدد الأبحاث المشاركة قد وصل إلى 14 بحثاً، وتوزع المشاركون على خمس مناطق جغرافية (قطاع غزة ولبنان والضفة الغربية والسويد وألمانيا).

وأشارت إلى أنَّ "أكاديمية دراسات اللاجئين" ممثلة بمديرها العام الدكتور محمد ياسر عمرو قد أشرفت على تحكيم الأبحاث المتنافسة في المسابقة.

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من 7 أعضاء من الأساتذة والخبراء المختصين، وتولى إسلام شحدة العالول رئاسة اللجنة؛ وجرت عملية التحكيم على مرحلتين.

وبينت "الهيئة 302" أن عملية جمع النتائج واحتساب المعدل الحسابي لدرجات المُقيمين نتج عنها حجب المركز الأول للمسابقة، بسبب عدم استحقاق أي من الأبحاث هذه المرتبة.

وأشارت إلى أن المرتبة الثانية حصل عليها كل من الباحثيْن حسن عبد الله أبو حلبية وحازم زكي عيسى من قطاع غزة، عن بحثهما المشترك بعنوان: (جودة رضا الحياة لدى المستفيدين من خدمات الأونروا وعلاقتها بقلق المستقبل).

أما المرتبة الثالثة فحصلت عليها الباحثة مريم علي صالح من قطاع غزة عن بحثها بعنوان: (الأونروا ومدى ارتباطها بقضية اللاجئين وحق العودة).

وحصل على المرتبة الرابعة الباحث حامد دبور من غزة عن بحثه بعنوان: (قرار إدارة ترامب وقف التمويل المالي للأونروا وتداعياته على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة).

وحازت الباحثة هند عدنان أبو نجيلة من غزة المرتبة الخامسة عن بحثها بعنوان: (دور الأونروا في دعم قضية اللاجئين الفلسطينيين في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية).

وحصل على المرتبة السادسة كل من الباحثيْن إحسان عادل المدبوح من ألمانيا وإيمان أبو زعيتر من السويد، عن بحثهما المشترك بعنوان: (اللاجئون الفلسطينيون، الأونروا ومسؤولية الأمم المتحدة).

وفي المرتبة السابعة جاءت الباحثة سحر يوسف الحسين من لبنان عن بحثها بعنوان: (أهمية الأونروا وارتباطها بقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم بالعودة).

وسيُتَواصل مع الفائزين مباشرة لوضع الآليات المناسبة لتسليم شهادات التقدير لهم والجوائز المالية المخصصة لهم، بحسب إفادة "الهيئة 302".

 

المصدر / بيروت - فلسطين أون لاين