طائرات الاحتلال تقصف مواقعاً للمقاومة بغزة

...
جانب من قصف الاحتلال

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، موقعا للمقاومة الفلسطينية جنوبي مدينة غزة، دون أن يسحل وقوع إصابات في الأرواح.

وقال مصادر محلية، إن طائرات استطلاع إسرائيلية "بدون طيار"، وحربية من نوع "اف 16" أطلقت مساء اليوم عددا من الصواريخ تجاه موقع "براق" تابع للمقاومة الفلسطينية جنوبي مدينة غزة.

وأضافت أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح إلا أن أضرارا كبيرة لحقت في الموقع ومنازل المواطنين والمؤسسات القريبة منه.

وأفادت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت دراجة نارية في حي الزيتون بغزة ما أدى لإصابة مواطن بجروح، في حين أطلقت ما لا يقل عن 9 صواريخ على موقع لسرايا القدس جنوب غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها نقلت إصابة جراء استهداف صاروخي لمواطن يستقل دراجة نارية شرق قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال استراحة -مساء اليوم- غرب مدينة غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت مساء اليوم، بتجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة، وبينها نتيفوت وعسقلان، دون وقوع إصابات.

وقالت إن صافرات الإنذار عادت لتُطلق في عسقلان ومستوطنة نتيفوت واللتان تم إلغاء الدراسة فيهما الإثنين.

فيما ذكرت قناة "كان" الرسمية أن 17 صاروخا تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، الإثنين، ليصل إجمالي الصواريخ المطلقة منذ الأحد إلى نحو 50.

وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، رداً على هجمات شنتها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وسورية، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصرها.