تصفيات كأس آسيا 2021

فدائي السلة يخسر أمام كازاخستان

...
غزة- وائل الحلبي

تلقى المنتخب الوطني لكرة السلة خسارة غير مستحقة أمام مضيفه منتخب كازاخستان بنتيجة (79-76), في افتتاح مشوار فدائي السلة المجموعة الخامسة من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021.

وعلى الرغم من التفوق الواضح للمنتخب الوطني منذ بداية المباراة, إلا أن التراجع في الربع الأخير بسبب التفوق البدني لأصحاب الأرض, شكل أزمة للاعبي المنتخب الذي خسر المباراة في الدقائق الأخيرة.

ودخل المنتخب الربع الأولى بصورة لافتة للأنظار بفضل تألق نجمه سني سكاكيني لينتهي الربع بتقدم المنتخب بنتيجة 19-18, واصل منتخبنا تألقه ونجح في حسم الربع الثاني لصالحه بنتيجة 20-19.

شهد الربع الثالث محاولات لمنتخب كازاخستان للتقدم إلا أن سكاكيني واصل تألقه في المباراة بتسجيله 44 نقطة وحافظ على فارق النقطة مع تفوق أصحاب الأرض 25/24, زاد منتخب كازاخستان من الضغط في الربع الرابع والأخير في ظل التراجع البدني للمنتخب الوطني لينجح في حسمه بنتيجة 17-13, لينتهي اللقاء بفوز منتخب كازاخستان.

يشار إلى أن صاحبي المركزين الأول والثاني يصعدان مباشرة للبطولة, فيما تلعب المنتخبات الستة أصحاب المركز الثالث دورة مُجمعة يصعد منها أربعة منتخبات للبطولة, التي ستضم 16 منتخباً.