"الإسلامية" برفح تحتفل بمناسبة مرور 15 عامًا على تأسيس "دار الفضيلة"

...
جانب من احتفال الجمعية

نظمت الجمعية الإسلامية بمدينة رفح، جنوب القطاع، اليوم الخميس حفلًا بمناسبة مرور 15عامًا على تأسيس مدارس دار الفضيلة.

وحضر الحفل وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، ورئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر، ومدير مديرية التربية والتعليم برفح أشرف عابدين، ولفيف من ممثلي الجمعيات الخيرية والأهلية والمجتمعية ومدراء المدارس ورؤساء البلديات والأجهزة الشرطية، بالإضافة إلى الوجهاء والمخاتير وأولياء أمور الطلبة.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم فقرة السلام الوطني التي من خلالها رسم طلاب الفضيلة بأجسادهم لوحة جميلة من خلال استعراض كشفي، تبعها فقرة موطني باللغة الإنجليزية من أداء نخبة من طلاب وطالبات مدارس دار الفضيلة.

وفي كلمة لمدير المدرسة تيسير زقوت، رحب بالحضور ومن ثم استعرض انجازات المدارس التي بدأت من صفين دراسين إلى أن وصلت لمدرستين للبنين والبنات وأبرز ما قدمت المدارس من تطور خلال مسيرة الـ 15 عامًا.

وخلال الحفل قدمت مدارس الفضيلة فقرة أوبريت تحدثت عن مسيرة وإنجازات المدارس بطريقة فنية.

وفي كلمة لوكيل وزارة التربية والتعليم ثابت، عبّر من خلالها عن فخره لما وصلت له المدارس في ظل الظروف التي تعرضت لها بعد قصفها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومشيدًا في الوقت ذاته بكفاءة المعلمين والمعلمات لما يبذلونه من جهد كبير في مسيرة التربية والتعليم.

وخلال الحفل أيضًا، قدم طلاب المدرسة فقرة إنشادية بعنوان "أزهو وأفخر" في إشارة لـ 15 عامًا على مسيرة المدرسة، ثم استعرضت الطالبة نورهان أبو طه فقرة شعرية عن المدارس.

وفي كلمة لأولياء الأمور ثمّن أنس حجازي، جهود المدارس التي تُبذل في سبيل ارتقاء أبناءهم ومهنئًا لهم بمناسبة مرور 15 عامًا من عمر هذه المدارس.

وقدمت زهرات الفضيلة فقرة استعراضية جميلة على أنشودة "والله وسويناها" ، كما قامت الطالبة ناتال الأغا بتقديم فقرة شعرية أمام الحضور.

وقبل نهاية الحفل، كرمت الجمعية الإسلامية برفح عائلة المعلم الفقيد سعيد حرب، وعائلة الشهيد المعلم علي عبد الجواد، وعائلة الفقيدة بثينة حسن وهي أول مديرة لمدارس دار الفضيلة.

وفي نهاية الحفل، افتتحت الجمعية الإسلامية والحضور الكريم معرض الفضيلة الذي يستعرض في جوانبه مسيرة 15 عامًا من الأصالة والمعاصرة، من خلال سفينة الفضيلة ومعرض للصور وزاويا العلوم والتكنولوجيا والرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية والتربية والإسلامية والمواد الاجتماعية والتربية الفنية.


4c610c7d-f802-4c75-896b-2b5db8c14578.jpg

المصدر / رفح/ فلسطين أون لاين: