التعادل يُبقي اتحاد خانيونس في خطر الهبوط

...
غزة- وائل الحلبي

فرض التعادل الإيجابي نفسه على مباراة اتحاد خانيونس وضيفه خدمات الشاطئ بهدفين لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما على ملعب خانيونس البلدي, في ختام منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري الدرجة الممتازة، والتي كانت بمثابة خطوات معاكسة لرغبتهما.

هذا التعادل أحبط اتحاد خانيونس الذي بقي في دائرة الخطر خاصة بعد فوز غزة الرياضي وشباب رفح, فيما أبقى على حظوظ الشاطئ في البقاء في دائرة المنافسة على الوصافة.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد اتحاد خانيونس إلى 23 نقطة في المركز التاسع, وتقدم الشاطئ للمركز الرابع برصيد 27 نقطة متساوياً مع شباب جباليا والهلال والشجاعية أصحاب نفس الرصيد.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

لم ينتظر طويلاً اتحاد خانيونس للضغط على مرمى الشاطئ مع بداية الشوط ليتحصل على ركلة جزاء ترجمها عدي الغلبان لهدف التقدم (10), البحرية نجح في التعافي من آثار الهدف سريعاً بفعل محاولات الهجومية وعدل محمد السدودي النتيجة بعدما حول برأسه كرة مرسلة من مهند أبو زيد (17).

استمرت أفضلية الشاطئ بعد هدف التعادل وتنوعت محاولاته وكاد أبو زيد أن يسجل الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس الذي حول الكرة إلى ركنية, إلا أن السدودي عاد مجدداً ليسجل الهدف الثاني بكرة رأسية بعد ركنية أبو زيد (27), اندفع اتحاد خانيونس في ظل تأخره بهدف لكنه اصطدم بدفاعات قوية من الشاطئ, قبل أن ينجح محمد أبو عودة في التعديل بعدما أرسل أحمد اللولحي كرة عرضية حولها أبو عودة برأسه في الشباك (42).

الشوط الثاني

الشاطئ كان قريباً من التقدم مع بداية الشوط الثاني من انفراد البديل علاء إسماعيل الذي وضع الكرة زاحفة ليحولها الحارس هشام البيوك لركنية, رد البرتقالي عبر خالد النبريص بتسديدة قوية جانبت المرمى, لتهدأ مجريات المباراة بعدها مع سيطرة البحرية على منطقة الوسط.

حاول الضيوف استغلال أفضليتهم في زيارة الشباك من جديد وسدد سليمان العبيد كرة جانبية حولها الحارس لركنية, نشطت محاولات أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف الفوز وسدد اللولحي كرة صاروخية علت المرمى بقليل, ليرد سامي الداعور بتسديدة مماثلة لكنها جانبت المرمى بقليل, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

1 - اتحاد خانيونس.JPG
تشكيلة اتحاد خانيونس:

هشام البيوك (بطاقة صفراء 13), محمد أبو عودة, مهند المصري (رمضان شبير 40), حازم البيوك, أحمد اللولحي, أنور عمران, عدي الغلبان (أحمد جرغون 92), أحمد كُلاب, خالد النبريص, مروان الترابين, طارق العطار (راغب فارس 56).

* أصحاب الأهداف: عدي الغلبان (ركلة جزاء 10) محمد أبو عودة (42)

* المدرب: إحميدان بربخ

* الكابتن: حازم البيوك

* عدد النقاط: 23

* الترتيب: 9

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

2 - الشاطئ.JPG
* تشكيلة خدمات الشاطئ :

عاصم أبو عاصي (بطاقة صفراء 45), محمود أبو الخير, إسلام أبو عبيدة (بطاقة صفراء 7), محمد السدودي, مصطفى حسب الله (محمد الرواغ 65), سامي الداعور (بطاقة صفراء 9), أحمد أبو حسنين, نهرو الجيش (أنس أبو ستيتية 85), سليمان العبيد, بلال النجار, مهند أبو زيد (علاء إسماعيل 46)(بطاقة صفراء 85).

* أصحاب الأهداف: محمد السدودي هدفين (17+27)

* المدرب: حمادة شبير

* الكابتن: سليمان العبيد

* عدد النقاط: 27

* الترتيب: 4

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (5)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 19

* النتيجة: (2-2)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 17/2/2020

* عدد الجمهور: 2500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 5 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4 دقائق

3 - بطاقة المباراة.JPG
 

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: عاهد المصري، مساعد أول: إسلام الشخريت مساعد ثان: فادي السمهوري، حكم رابع: محمد أبو شهلا.

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: ناجي أبو عرمانة.