الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى

الجلاء يسعى لتعزيز صدارته وقمة بين بيت حانون والتفاح

...
غزة-إبراهيم أبو شعر

تنطلق اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى، التي كانت مقررة خلال الأسبوع الماضي، لكن تم ترحيلها إلى الأسبوع الحالي بسبب الأحوال الجوية.

ويلتقي اليوم الجلاء المتصدر مع خدمات خانيونس على ملعب فلسطين، في لقاء يسعى خلاله الأول لتحقيق انتصار جديد وتعزيز صدارته للبطولة، بينما يواجه بيت حانون الأهلي نظيره التفاح في مباراة غاية بالأهمية لكلا الفريقين.

ويملك الجلاء 33 نقطة في صدارة ترتيب بطولة الدوري بعد أن حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 3 مباريات، وهو الفريق الأقل خسر والأقل استقبالاً للأهداف، في مؤشر واضح يؤكد جدية الفري في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

ومع بدء العد العكسي لنهاية مشوار البطولة، يدرك الجلاء حتمية تحقيق الفوز والحفاظ على الصدارة في ظل المنافسة المحتدمة على نيل بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

أما خدمات خانيونس فيبدو أيضاً في حاجة ماسة لتحقيق الفوز نظراً لمعاناته من خطر الهبوط، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 24 نقطة، ويحتاج إلى الانتصار للابتعاد أكثر عن حسابات الهبوط.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الجلاء بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل وقتها أحمد أبو الريش وإسماعيل أبو دان هدفي الجلاء وإبراهيم صرصور هدف خدمات خانيونس.

في المباراة الثانية، يتطلع كل من بيت حانون الأهلي والتفاح لخطف النقاط الثلاثة، في ظل تنافسهما الشديد على الصعود للدوري الممتاز.

بيت حانون يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة، مقابل 30 نقطة للتفاح في المركز الثالث ويكفي الأول نتيجة التعادل للبقاء في الوصافة، بينما لا خيار أمام الثاني سوى الفوز، علماً أن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.

وفرّط بيت حانون الأهلي بالكثير من النقاط في الأسابيع الأخيرة ليتنازل على الصدارة التي احتلها لعدة أسابيع، وبات مهدداً بخسارة المركز الثاني المؤدي إلى الدوري الممتاز في حال كثرت تعثراته في الأسابيع القادمة الحاسمة.

أما التفاح فقد تحسنت نتائجه في الفترة الأخيرة وازدادت طموحاته في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز، وتشكل مباراة اليوم فرصة ذهبية لتأكيد ذلك.