الكتلة الإسلامية تكرم 15 ألف طالباً متفوقاً بغزة

...
جانب من التكريم
غزة/ طلال النبيه:

كرمت الكتلة الإسلامية، الجناح الطلابي لحركة "حماس"، 15 ألف طالباً متفوقاً في مدارس وجامعات قطاع غزة.

وقال رئيس الكتلة الإسلامية محمد فروانة، إن احتفالات التكريم التي عقدت خلال الأسبوعين الماضيين، تحت عنوان " فوج القدس" كرمت 15 ألف طالباً متفوقاً ضمت طلبة الثانوية العامة وطلبة الامتياز في جامعات ومدارس القطاع.

وأوضح فروانة في حديثه لـ"فلسطين أون لاين" أن التكريم جاء انطلاقاً من مسئولية الكتلة الإسلامية تجاه المسيرة التعليمية والجيل التعليمي واستمرارها في برنامجها لرعاية المتفوقين والاهتمام بالقطاع الطلابي بشكل عام.

وأضاف: "إطلاق اسم "فوج القدس" على هذه الاحتفالات، تأكيد على ارتباط هذا الجيل بقضيته المركزية والوطنية خاصة في ظل ما يدور الحديث حوله من مؤامرات خبيثة تحاك ضد القضية الفلسطينية لتصفيتها وإنهائها والتي كان آخرها ما يسمى (صفقة القرن)".

وعبر المسؤول الفلسطيني عن فخره ورعاية الكتلة الإسلامية للطلبة المتفوقين، الذين تجاوزا تجاوزوا كل الظروف الصعبة والعقبات التي وضعها الاحتلال، الهادفة إلى "رسم الجهل وتحطيم إرادة التفوق والنجاح".

من جهته أوضح، مدير المكتب الإعلامي والعلاقات العامة في الكتلة الإسلامية سعيد اللقطة أن كتلته في كل عام تكرم المتفوقين في المدارس وطلاب الامتياز في الجامعات وطلاب الثانوية العامة.

وقال اللقطة لـ"فلسطين أون لاين": "الاحتفالات بدأت في مدارس ومساجد وجامعات القطاع لتكريم الطلاب المتفوقين وبلغ عددهم 15,000 طالباً متفوقاً، شملت نحو 206 مدرسة".

وأضاف اللقطة:" كرمّنا الطلاب المتفوقين في المدارس الثانوية والإعدادية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومديرو المدارس".

وأكد استمرار "الكتلة في نهجها برعاية الطلبة المتفوقين والمسيرة التعليمية، ضمن سلسلة المهرجانات التي تنظمها الكتلة الإسلامية على مدار 21 عاماً".