5 أندية أوروبية يمكنها التعاقد مع ميسي

...
الأرجنتيني ليونيل ميسي

فتح الفرنسي إيريك أبيدال، المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، أعين 5 من كبار الأندية الأوروبية على الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، بعد الأزمة التي نشبت بينهما خلال الفترة الماضية.

الهداف التاريخي للنادي الكتالوني قرر مواجهة أبيدال بتصريحات قوية، للدفاع عن لاعبي البارسا ضد الاتهامات التي وجهها المدير الرياضي للنادي بشأن تخاذل البعض خلال حقبة المدرب الإسباني السابق إرنستو فالفيردي، وهو ما أثار التكهنات حول إمكانية رحيل ميسي عن النادي الكتالوني.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن هناك 5 أندية تنتظر نهاية مسلسل أزمة ميسي داخل برشلونة من أجل التحرك لمحاولة ضمه في أقرب فرصة.

ويأتي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي على رأس الأندية المهتمة بالظفر بتوقيع صاحب الـ6 كرات ذهبية، إلى جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويملك "البرغوث" بندا في عقده يسمح له بالرحيل مجانا، لكن تقارير صحفية أفادت بأن هذا البند يمنحه فرصة مغادرة النادي إلى نادٍ لا يلعب في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، وهو ما سيجبر الأندية على التفاوض مع برشلونة حال رغبتها في ضم اللاعب الأرجنتيني.

ويقف راتب ميسي عائقا أمام انتقاله لأي ناد مستقبلا، إذ قدرت الصحيفة راتبه السنوي خارج برشلونة بأكثر من 50 مليون يورو، وهو ما يمثل عبئا ماليا على أغلب أندية أوروبا.

يذكر أن عقد ميسي سينتهي مع برشلونة في صيف عام 2021، ما يعني قدرته على الرحيل مجانا بنهاية الموسم المقبل.

المصدر / وكالات