بركات يتصدر القائمة والسباخي وعطية دائماً في الواجهة

في تاريخ الدوري الممتاز..30 لاعباً سجلوا 47 "هاتريك".. 10 لاعبين سجلوا 12 "سوبر هاتريك"

...
الاعب سعيد السباخي
غزة- علاء شمالي

بعد أيام وأسابيع طويلة من البحث والتحري في أرقام وإحصائيات الدوري الممتاز استطعنا التوصل لمزيد من الحقائق الرقمية الغائبة عن الساحة الرياضية والإعلامية خلال السنوات الماضية.

وفي هذا التقرير ستقدم "فلسطين" قائمة بأسماء اللاعبين الذين سجلوا "هاتريك" و"سوبر هاتريك" خلال مشوارهم خلال السنوات الماضية في تاريخ الدوري الممتاز.

وأظهرت الإحصائيات أن (30) لاعباً استطاعوا تسجيل (3) أهداف "هاتريك" خلال مباريات الدوري، فيما تمكن (10) لاعبين من تسجيل (4) أهداف "سوبر هاتريك".

1 - محمد بركات.JPG

ويتصدر محمد بركات قائمة اللاعبين الذين سجلوا "هاترك" بعدما تمكن من تسجيل الهاتريك (5) مرات خلال مشواره، فيما يلاحقه سعيد السباخي الذي سجل الهاتريك (4) مرات، ويلاحقهم (4) لاعبين سجلوا الهاتريك (3) مرات، هم علاء عطية وسليمان العبيد ويسار الصباحين وأمين عبد العال.

ويتصدر سعيد السباخي وعلاء عطية واجهة اللاعبين الذين سجلوا السوبر هاتريك، حيث سجل كل منهم "السوبر هاتريك" مرتين في تاريخه، فيما سجل (8) لاعبين آخرين سوبر هاتريك مرة واحدة لكل منهم.

2 - علاء عطية1.JPG

(47) هاتريك

وسجل نجم شباب رفح أمين عبد العال "الهاتريك" (3) مرات، في مرمى خدمات المغازي وأهلي غزة وخدمات النصيرات في موسم (1997-1998)، وهو نفس الموسم الذي سجل فيه لاعب أهلي غزة عبد العزيز أبو شباب "هاتريك" في مرمى شباب الزوايدة، فيما سجل نادر الحجار هاتريك في مرمى فلسطين، وسجل لاعب فلسطين محمود زكي أبو عميرة هاتريك في مرمى اتحاد خانيونس.

وفي موسم الدوري التصنيفي (2005-2007)، سجل (7) لاعبين "الهاتريك" وهم: محمود السرسك في مرمى خدمات المغازي، وخالد معروف في مرمى فلسطين، وسعيد السباخي في مرمى جمعية الصلاح فيما تلقى مرمى أهلي بيت حانون الهاتريك (4) مرات من لاعبي شباب خانيونس محمد بركات وطارق الأشقر، ولاعب جمعية الصلاح صالح مبروك، ولاعب خدمات رفح أكرم العيادي.

C08A1920.JPG

أما في موسم (2010-2011) فقد سجل (6) لاعبين الهاتريك، حيث سجل علاء عطية الهاتريك مرتين، حينما كان لاعباً مع غزة الرياضي في مرمى أهلي النصيرات، وحينما انتقل للشجاعية في مرمى جماعي رفح، بينما سجل محمد أبو دان "هاتريك" في مرمى خدمات النصيرات، وسعيد السباخي في مرمى أهلي غزة، وطارق أبو غنيمة في مرمى أهلي النصيرات، وخالد الصيداوي في مرمى اتحاد خانيونس، وإبراهيم الحبيبي في مرمى الهلال.

وفي موسم (2012-2013)، سجل (7) لاعبين "هاتريك" وهم: محمد بركات في مرمى خدمات النصيرات، وحسن حنيدق في مرمى المشتل، وخالد القوقا في مرمى خدمات رفح، وبلال عساف في مرمى الشجاعية، ومحمد الهور في مرمى خدمات رفح، ورائد غنام في مرمى الشاطئ، وعيد العكاوي في مرمى خدمات رفح، فيما لم يشهد موسم 2013-2014 إلا تسجيل "هاتريك" فقط وكان من نصيب محمد بركات في مرمى خدمات النصيرات.

وفي موسم 2014-2015 تصدر يسار الصباحين الواجهة وسجل "الهاتريك" مرتين في مرمى خدمات النصيرات والشاطئ حينما كان لاعباً مع اتحاد الشجاعية، فيما سجل سليمان العبيد "هاتريك" في مرمى خدمات البريج، حينما كان لاعباً مع غزة الرياضي، وسجل أيضاً سعيد السباخي الهاتريك في مرمى خدمات البريج، ومحمد بركات في مرمى شباب رفح.

أما في موسم 2015-2016 فقد سجل لاعب غزة الرياضي سليمان العبيد "هاتريك في مرمى الشاطئ، وسعيد السباخي في مرمى شباب خانيونس، وعيد العكاوي في مرمى خدمات المغازي، وأحمد الدباس في مرمى غزة الرياضي.

وفي موسم 2016-2017 سجل محمود وادي "هاتريك" في مرمى الشاطئ، ويسار الصباحين في مرمى التفاح، وسليمان العبيد في مرمى شباب خانيونس. أما في موسم 2017-2018 فقد تصدر لاعب الشجاعية عاهد أبو مراحيل الواجهة بعدما سجل "الهاتريك" مرتين في مرمى شباب جباليا وشباب خانيونس فيما سجل لاعب الصداقة محمد بركات "هاتريك" في مرمى القادسية، وأحمد الشاعر في مرمى غزة الرياضي، ومحمد الرخاوي في مرمى أهلي غزة.

2 - علاء عطية.JPG

أما في موسم 2018-2019 فقد سجل علاء عطية "هاتريك" في مرمى الهلال، فيما كان آخر "هاتريك" الذي سجله مهند أبو زيد في مرمى شباب جباليا.

3 - سعيد السباخي.jpeg
(12) سوبر هاتريك

ويتصدر علاء عطية وسعيد السباخي الواجهة في قائمة "السوبر هاتريك" بعدما سجل كل منهم مرتين، حيث سجل عطية سوبر هاتريك في مرمى أهلي النصيرات حينما كان لاعباً مع غزة الرياضي في موسم 2010-2011، وفي ذات الموسم سجل سوبر هاتريك ثانٍ في مرمى الهلال حينما كان لاعباً مع الشجاعية.

وسجل السباخي سوبر هاترك في مرمى الشاطئ في موسم 2010-2011، فيما سجل الثاني في مرمى شباب جباليا في موسم 2013-2014.

وكان بلال عساف قد سجل سوبر هاتريك في مرمى جماعي رفح في موسم 2012-2013، وهو ذات الموسم الذي سجل فيه محمد بركات سوبر هاتريك في مرمى المشتل، فيما سجل طارق أبو غنيمة في مرمى شباب جباليا في موسم 2013-2014.

وسجل محمد أبو توهة، سوبر هاتريك، في مرمى اتحاد خانيونس في موسم 2017-2018، فيما سجل بدر موسى سوبر هاتريك في مرمى شباب رفح في موسم 2018-2019.

وفي موسم (1998-1999) سجل نادر الحجار سوبر هاتريك في مرمى أهلي بيت حانون، وهو ذات الموسم الذي سجل فيه أمين عبد العال سوبر هاتريك في مرمى شباب الزوايدة، فيما سجل هيثم حجاج سوبر هاتريك في مرمى أهلي بيت حانون حينما كان لاعباً مع الجمعية الإسلامية حينها.