الصين: ارتفاع عدد وفيات "كورونا" إلى ألف و114

...
بكين - وكالات:

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفايروس "كورونا" إلى ألف و114، والمصابين إلى 44 ألفا و653 شخصا.

وأوضح بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن عدد الوفيات بفايروس "كورونا" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بلغ 97 حالة وفاة.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فايروس "كورونا"، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم "سارس" بين عامي 2002 و2003.

وقد توفي 774 شخصا من وباء "سارس" غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما سجلت عدد الوفيات من فايروس "كورونا" ألف و17 شخصا خلال شهر واحد.

وفايروس "كورونا" الجديد، ظهر في كانون أول/ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان، لينتشر في ثلاثة بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فايروس "كورونا" في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

وتسبب ظهور فايروس "كورونا" الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.