أونروا": نحتاج 141.5 مليون دولار لتلبية المعونة النقدية للفلسطينيين في سوريا

...
توضيحية (أرشيف)

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّها تحتاج إلى 141.5 مليون دولار أمريكي لتزويد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالمساعدة النقديّة لتلبية الاحتياجات الأساسية خلال عام.

وطالبت الوكالة أمس في إطار حملة مساعدات الطوارئ التي أطلقتها بداية عام 2020 الجاري، الدول المانحة لتلبية احتياجات الوكالة من أجل استمرار تقديم المعونات لـ438 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا تأّثّروا بالنزاع، بحسب نشرت عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي

وكانت الوكالة قد حددت متطلبات التمويل اللازم لعملياتها في سوريا، بقيمة 270 مليون دولار، وذلك في ندائها التمويلي للعام الجاري.

تجدر الإشارة، إلى أنّ 91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يكابدون الفقر المطلق ( أقل من دولارين في اليوم)، في حين تم تحديد 126 ألف لاجئ كضعفاء للغاية، وفق تقرير النداء الطارئ للعام 2020 الصادر عن "أونروا".

كما يعاني عموم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا سواء من هم داخل المخيّمات أم خارجها، أوضاعاً معيشيّة شبه معدمّة، جرّاء انتشار البطالة وضعف الموارد الماليّة، حيث بلغت نسب البطالة عتبة 75% في مخيّم درعا، وفق تقديرات محليّة، فيما تتجاوز عتبة الـ60% في معظم المخيّمات، ما دفع إلى استمرار مطالبة اللاجئين للوكالة، بإعادة توزيع الإغاثة العينية، وزيادة الدعم المالي لمواجهة الانهيار الاقتصادي والمعيشي.

المصدر / بيروت/ فلسطين أون لاين: