بعد موجة من ردود الفعل الغاضبة

أبو حسنة: شطب كلمة "اللاجئين" عن يافطات مدارس الأونروا "خطأ فني"

...
يافطة لأحدى المدارس أزيلت عنها كلمة لاجئين

 شوهدت في ساعات صباح، اليوم الخميس، يافطات على بعض مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، شطب عنها كملة "اللاجئين".

وقال المستشار الإعلامي لوكالة "الأونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، في تصريحات صحافية إن ما حدث مجرد خطأ فني من طرف المقاول، الذي يعمل في تشطيب المدارس، مؤكدا انه غير مقصود.

وأضاف أن المقاول عند انتهائه من العمل في بعض المدارس، قام بوضع يافطات بأسماء المدارس وأسقط عنها كلمة اللاجئين، وهذا ليس بطلب من إدارة الأونروا.

وأكد أن الأونروا بدأت بسحب اليافطات لتعديلها بأسرع وقت ممكن لإعادة كلمة اللاجئين على أسماء المدارس، وأنه لا يوجد أي تغير يذكر على سياسة الوكالة في هذا الموضوع.

وقوبلت خطوة شطب كلمة اللاجئين من يافطات المدارس بحالة رفض من قبل المؤسسات والهيئات والفصائل.

وقال التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الدولية الإطار النقابي للجبهة الشعبية، إن شطب كلمة اللاجئين من أسماء المدارس تماهي مع مخططات تصفية حق العودة.

وأضاف التجمع في بيان له اليوم الخميس، أن الإجراءات التي تقوم بها إدارة أونروا في إقليم غزة تمس حياة اللاجئين والخدمات الأساسية المقدمة لهم، محذرة وبشدة من الاستمرار بهذا النهج والاسلوب غير المقبولين.

وطالبت بوقف كافة أشكال وإجراءات تغيير أسماء المدارس بما يشمل إعادة كلمة اللاجئين كما كانت عليه سابقاً، وأن أي محاولات للتساوق مع الخطط الامريكية والصهيونية لتصفية حق العودة وحقوق اللاجئين تماهي وتساوق لا نقبل به ونحذر من تداعياته.

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: