برهوم: الاحتلال يواصل أبشع أنواع الاضطهاد بحق الأسرى

...
جانب من المؤتمر الذي عقدته لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية (تصوير ياسر فتحي)

أكد المتحدث باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، أن الاسرى الفلسطينيين يُعانون الأمرين داخل سجون الاحتلال، بسبب انتهاكات الاحتلال "الاسرائيلي"، المستمرة بحقهم.

واوضح برهوم، أن الاحتلال يُمارس أبشع أنواع التعذيب والاضطهاد بحق أسرانا، وأنه يواصل اعتقال الأسرى من كافة مكونات شعبنا وزجّهم داخل المعتقلات، وسط ظروف إنسانية صعبة وقاسية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، نظمته لجنة الأسرى في القوى الوطنية والاسلامية، مساء اليوم الاثنين، أمام مقر الصليب الاحمر وسط مدينة غزة، شاركت فيه قيادة القوى ومسؤولين في هيئات الأسرى، للحديث عن آخر المستجدات داخل سجون الاحتلال.

وحمّل برهوم الاحتلال المسؤولية الكاملة من تعرض حياة الأسير ربيع أبو نواس وغيره من الاسرى للخطر، مشيرًا إلى ان الاحتلال يمنع الاسرى من أبسط حقوقهم، والتي كفلتها القوانين الدولية كافة.

وتساءل:"أين المنظمات الدولية والحقوقية إزاء أسرانا الذين يتعرضون لانتهاكات واعتداءات مستمرة حتى اللحظة؟"، وقال :"إنّ غياب محاكمة العدو، شجع إدارة السجون على المزيد من الانتهاكات والتعذيب بحق الاسرى، كنقل نحو 30 طفلاً من سجن (عوفر) إلى (دامون) في غرف تفتقد للرعاية الصحية".

وأكد أن شعبنا الفلسطيني وفصائله، يدعمون معركة الاسرى في التصدي لانتهاكات الاحتلال ورفض قراراته الظالمة، حتى يحقق اسرانا مطالبهم المشروعة، وإعلان النصر على المحتل، مشددًا على أهمية دعم قضية الأسرى في كسر إرادة السجان.

وأشار برهوم إلى ان قضية الأسرى تتصدر سلم الأولويات الرئيس في الدفاع عن  حقوقهم، وجّر الاحتلال إلى المحاكم الدولية، لمحاسبته على جرائمه المقترفة.

وذكر أن جرائم الاحتلال بحق اسرانا تزايدت بشكل ملحوظ، في الآونة الأخيرة، في ظل غياب موقف صارم دولي يردع الاحتلال، وقال :"إن دول العالم غائبة عن محاسبة (إسرائيل)، كما لو انها تنظر ضحايا أسرى جدد".

ووجهة برهوم رسائل إلى السلطة الفلسطينية بضرورة تعزيز صمود عوائل الاسرى والجرحى، بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم، وإلى المنظمات الدولية، بضرورة مغادرة مربع الصمت إزاء ما يحصل في السجون، والعمل على محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

أما على الصعيد الشعبي، فدعا المؤسسات المحلية وابناء شعبنا، إلى تشكيل اوسع حالة انتشار في مناطق فلسطين المحتلة كافة، احتجاجًا على جرائم العدو المتواصلة بحق اسرانا العزل.

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: