الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة والقدس بينهم مصاب

...
SdEWO.jpg
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 12 مواطناً فلسطينياً، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ بينهم أسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية وأمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نديم هيثم محمود الصليبي من بلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوب الضفة الغربية)، والشابين مجدي تيتان وجمال تيتان من مدينة قلقيلية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين معروف نايف "أبو السعود" حنني، عقب دهم منزل عائلته في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس  ومهند عبد الباسط شوابكة من مدينة البيرة.

كما طالت اعتقالات الاحتلال؛ كنعان خطاطبة من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، وعادي محمد أبو عادي من بلدة كفر نعمة غربي رام الله ، ومحمد باسم حماد وأمير دعاس من سلواد شرقي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين ناصر أبو زيدية ومحمد علي مطير من مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور لحلوح من بلدة عرابة جنوبي جنين، بعد إطلاق النار عليه قرب دوار عرابة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أن أحد المواطنين كان يستقل مركبته تفاجأ بقوات الاحتلال ما أدى لانحراف المركبة عن مسارها واصطدامها بصخور على جانب الطريق.

وأصيب لحلوح إثر ذلك بجراح بعد إطلاق النار عليه؛ قبل أن يحتجزه جنود الاحتلال لقرابة ساعة ومنعوا أحدًا من الاقتراب منه لتقديم الإسعافات له، واعتقلوه ونقلوه لجهة غير معلومة.