قدمت خدماتها ل 4 ملايين مراجع خلال نفس الفترة

الصحة بغزة: نفذنا مشاريع بقيمة 24 مليون دولار خلال عام 2019

...
غزة/ ضحى حميد:

أعلن أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة بغزة، الأحد، أن وزارته نفذت مشاريع بقيمة 24 مليون دولار من بينها 11 مليون دولار للتجهيزات الطبية.

وقال القدرة خلال استعراض تفاصيل المشهد الصحي للوزارة خلال العام الماضي 2019 ،ضمن برنامج لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي بغزة، أن "وزارة الصحة قدمت خدماتها لـ4 ملايين مراجع تردد على مرافقها المنتشرة في محافظات قطاع غزة خلال العام 2019".

وعلى صعيد الكوادر البشرية، أوضح القدرة أن الوزارة استثمرت برامجها التدريبية لتنمية قدرات كوادرها في شتى المجالات الصحية والفنية والمالية والادارية، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامج التدريب المختلفة 1200 كادر، بالإضافة الى ابتعاث 66 كادر ضمن البرامج التدريبية الداخلية والخارجية.

وفي سياق متصل، نبه القدرة إلى أن الوزارة تمكنت من إنشاء سجل محوسب لمصابي مسيرات العودة وكسر الحصار، لتسهيل الخدمات المقدمة لهم، وتطبيق النموذج الموحد للطوارئ وحوسبة العمليات الجراحية وتطبيق برنامج رصد الأورام، كما تم تجهيز برنامج محوسب عبر موقع الوزارة لتسهيل مهام الصحفيين والذي سينطلق خلال الايام المقبلة.

وذكر القدرة أن الوزارة وضعت مع بداية العام 2020 خارطة عمل تستند إلى الاستثمار الأمثل للموارد، والامكانات المتاحة، واحداث تغيير نوعي في تقديم الخدمات الصحية التي يحتاجها أكثر من 2 مليون مواطن في غزة، من خلال اتمام تشييد وتشغيل مبنى الولادة الجديد بمجمع الشفاء الطبي بسعة سريرية 130 سرير، والبدء بإنشاء مستشفى رفح بعد أن تم الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية والذي سيجمع كافة الخدمات الصحية لأهل رفح .