كوشنير يتهجم على السلطة: "حمقى" بحاجة إلى حمام بارد لاستيعاب صفقة القرن!

...
واشنطن/ فلسطين أون لاين:

تهجَّم جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قيادة السلطة الفلسطينية لرفضهم الرؤية الامريكية لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي المسماة "صفقة القرن" واصفاً إياهم بـ"الحمقى".

وأضاف كوشنير في تصريحات صحفية لوكالة "رويترز": الفلسطينيون بحاجة إلى حمام بارد، وإلى قليل من الوقت لاستيعاب الخطة، مشيراً إلى أنَّ القادة الفلسطينيين رفضوا الخطة قبل أن يطلعوا على بنودها، وظنوا أنها لن تكون جيدة كما اتضح.

وأشار إلى أن صفقة ترامب تمثل بالنسبة للفلسطينيين نقطة فارقة حتى يثبتوا للعالم أنَّهم على استعداد كبير لأن يصبحوا دولة أو لا.

يشار إلى أن الفلسطينيين عبروا عن رفضهم الكامل لبنود خطة ترامب، كون الخطة تتجاوز الحقوق والثوابت الفلسطينية، وخاصة تجاوزها لحقوق اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، إلى جانب اعتبار القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي عن بنود "صفقة القرن"، والتي رحب بها نتنياهو على اعتبار انها تلبي أهداف وطموحات المشروع الإسرائيلي.

وأضاف ترامب: "شعوب الشرق الأوسط تريد العيش في سلام بدون إرهاب"، متابعاً: "قلت للرئيس عباس أن الشعب الفلسطيني يستحق فرصة للعيش بشكل أفضل".