"الأسرى والمحررين" تُخرج دورة إعداد منشطي المخيمات الصيفية

...
أشرف حسين
غزة/ ضحى حميد:

احتفلت وزارة الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بتخريج الدورة التدريبية لإعداد منشطي المخيمات الصيفية الخاصة بأبناء الاسرى ضمن برنامج المبادرات الحكومية، وذلك ضمن برامج المبادرات الحكومية لتعزيز وابراز قضية الأسرى.

وقال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة، أشرف حسين، إن مثل هذه الدورات تساعد في كيفية التعامل والاندماج مع أبناء وأهالي الأسرى في كافة جوانبهم الاجتماعية المختلفة، وتساعد في التخفيف من آلامهم بفقدان الأب أو الزوج أو الابن وحرمانهم منه.

وأثني حسين على حرص والتزام المشاركين بالالتحاق بالدورة التي تناولت قضية الأسرى ومعاناتهم، وكيفية التغلب على المشاكل التي يعاني منها أبناء الأسرى من خلال زرع الثقة والقيم لديهم من خلال البرامج الترفيهية والألعاب التنشيطية .

وذكر أن وزارته تهتم بأبناء الأسرى، وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تخصهم، ومنها الدورات التدريبية، والمخيمات الصيفية التي تتناول من خلالها العديد من القضايا التي تحاكي حياة الاسرى في سجون الاحتلال، منها الإضراب عن الطعام، وحياتهم، وظروفهم الصحية.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات على جميع المتدربين المشاركين، كما تم تقديم درع الحرية للفنان عبدالمجيد عريقات الحائز على المركز الثاني بجائزة منشد الشارقة، وذلك تقديراً لجهود في تقديم الأعمال الفنية الخاصة بالأسرى.

المصدر / فلسطين أون لاين