أبو الريش: تحسين خدمات الأورام على خارطة المشاريع الصحية

...

أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش، وجود مساعي حثيثة لتحسين بيئة خدمات الأورام الطبية، كأحد أولويات العمل على خارطة مشاريع الوزارة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، ضم الوكلاء المساعدون د. مدحت محيسن، وأسامة قاسم، وأعضاء لجنة المشاريع الوزارية، لمناقشة مشروع توسعة قسم المبيت الأورام في مستشفى غزة الأوروبي.

وقال أبو الريش: نحن أمام أحد المشاريع التطويرية لإحدى أهم الخدمات، والتي ستقدم (٤٠) سريرا كطاقة استيعابية للقسم، لافتًا إلى أن المشروع نفذ بدعم "كريم ومقدر

 من رجل الأعمال الفلسطيني صلاح الدغمة.

من جانب آخر قال أبو الريش إن الإدارات الصحية تعمل على الاستفادة المثلى من الوظائف التشغيلية لمراكز الرعاية الأولية الجديدة.

وتفقد أبو الريش وأعضاء الاجتماع مشروع مركز مسقط الصحي في منطقة القرارة وفي منطقة قيزان النجار ومركز خزاعة الصحي في محافظة خانيونس .

وقال: "نعمل على صوغ إجراءات ستعمل بالمجمل على تسهيل وصول وحصول المواطن على خدمة صحية على مستوى متقدم من الجودة".

كما تفقد أبو الريش وأعضاء لجنة المشاريع مجموعة من المشاريع التطويرية في مجمع ناصر الطبي، وأطلعوا على مشروع إنشاء وحدة علاج التهاب الجروح، المنفذ بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود فرنسا.

وأطلع الوفد كذلك على مشروع تأهيل وتطوير قسم طوارئ الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ووحدة التصوير المقطعي التي نفذت بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك، عبر أبو الريش عن اعتزاز وزارة الصحة بالشراكة مع مؤسسة المساعدات النرويجية "نورواك" في تنفيذ برامج تدريب وتطوير الكوادر الصحية.

جاء ذلك خلال تفقده لدبلوم تمريض العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والذي ينفذ بدعم من "نورواك".

وقال أبو الريش: "الجهود مع نورواك تسير بخطى متسارعة لرفع كفاءة عمل الطواقم الطبية والتمربضية".

المصدر / فلسطين أون لاين