"الإعلاميين الفلسطينيين" يدين اعتداء أفراد من أمن السلطة على صحفيين بغزة

...
الصحفيان المصري وعوض

عبّر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته الشديدة لاعتداء عناصر من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على صحفيين يوم أمس الأربعاء 15 يناير  خلال عملهم المهني لتغطية الإفراج عن أسير فلسطيني من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عناصر من أمن السلطة اعتدوا بالضرب على المصور الصحفي محمد المصري، والصحفي محمد عوض مراسل "دنيا الوطن"، خلال تغطيهم لاستقبال الأسير المحرر علاء أبو جزر في نقطة "5/5" التابعة للسلطة، قرب معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وعدّ المنتدى هذا الاعتداء السافر انتهاك صارخ لحرية العمل الصحفي المكفولة بكل القوانين والأعراف المحلية والدولية، مطالبا الجهات الرسمية بمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت على الصحفيين، وعدم السماح بمرور الاعتداء دون متابعة ومحاسبة تضع حداً لمثل هذه الانتهاكات المرفوضة.

وأكد تضامنه التام مع الزميلين المصري وعوض، فيما دعا جموع الصحفيين إلى التكاتف من أجل حماية حرية العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية، وعدم السماح بحال من الأحوال بالمساس بالحريات الإعلامية والاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين، وصيانة حقهم المكفول قانوناً بالعمل المهني الملتزم والمنضبط بالقيم والمواثيق الإعلامية. 

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: