حالة الطقس المرتقبة اليوم الأربعاء وحتى الأحد القادم

...

تبقى الأجواء اليوم الأربعاء مستقرة  بينما قد تشهد بعض المناطق يوم غد الخميس تساقطاً للأمطار المحلية في ساعات الصباح .

 ومن المتوقع  ان تسود إضطرابات جوية في فلسطين إعتباراً من يوم الجمعة نتيجة إقتران منخفض البحر الأحمر  من جهة وكتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من وسط البحر الأبيض المتوسط من جهة أخرى، وبناءاً على ذلك تكون الفرصة سانحة لسقوط الامطار بدءاً من يوم الجمعة. 

ومن المتوقع أن يتبع حالة عدم الإستقرار الجوي حالات مطرية جديدة الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعه اليوم الأربعاء والأيام القادمة بالتفصيل:

اليوم  الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، ويسود طقس مستقر وجاف في كافة المناطق مع استمرار الرياح الشرقية ، وتكون الأجواء باردة قليلاً في الجبال وتميل للاعتدال نهاراً في باقي المناطق ، وفي ساعات الليل تعود الأجواء الباردة خصوصاً للمناطق الجبلية ، وتكون الرياح شرقية . 

ويوم  بعد غد الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة  وتكون الفرصة سانحة لسقوط زخات من المطر في بعض المناطق صباحاً، ويسود طقس مستقر في ساعات الظهيرة في معظم المناطق ، وتكون الأجواء باردة قليلاً في الجبال وتميل للاعتدال نهاراً في باقي المناطق ، وفي ساعات الليل تعود الأجواء الباردة خصوصاً للمناطق الجبلية.

ويوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في معظم المناطق وتكون غزيرة ورعدية أحياناً، وتكون الأجواء باردة في الجبال وباردة نسبياً في بقية المناطق ، وفي ساعات الليل تسود اجواء باردة في كافة المناطق وتهطل الامطار المتفرقة ، وتكون الرياح جنوبية غربية .

ويوم السبت لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق ، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في مناطق عديدة من البلاد ، وتكون الرياح جنوبية غربية.

ويوم الأحد يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، وتسود أجواء باردة وماطرة على فترات في معظم المناطق مع تشكل الضباب في المرتفعات ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم

المصدر / غزة - فلسطين أون لاين