أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم يُطالبون إنهاء معاناتهم

...
فلسطين أون لاين

طالب ممثلون عن أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الحكومة بالعمل القانوني الحثيث لاسترداد جثامين أبنائهم وبضرورة الضغط على الاحتلال لإرسال لجنة طبية عدلية لتأكد من استشهاد أبنائهم، باعتبار أنهم مفقودين حتى اللحظة لغياب هذا التأكيد.

وحضر من ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم عائلة الشهيد يوسف عنبتاوي، عائلة الشهيد عادل عنكوش، عائلة الشهيد عزيز عويسات، عائلة الشهيد بهاء عليان، عائلة الشهيد عبد الحميد أبو سرور، عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح.

من جانبه، أكد حسن جبارين مدير مؤسسة "عدالة" خلال لقاء الأهالي بوزير العدل برام الله محمد الشلالدة الثلاثاء على ضرورة البناء التراكمي على الجهود القانونية السابقة، وتوحيد التدخلات القانونية مستقبلاً بتكثيف التشاور بين المحامين الذي يمثلون ذوي الشهداء قانونياً أمام المحاكم وفي كل الإجراءات اللازمة لخدمة هذه القضية عبر التعاون والتشاور مع المؤسسات ذات العلاقة ومنها مركز القدس للمساعدة القانونية، والحملة الخاصة باسترداد جثامين الشهداء، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وغيرها من الجهات الأهلية والشعبية.

  

واتفق ذوو الشهداء على تسمية ممثلهم الإعلامي أمام الكافة وهو والد الشهيد بهاء عليان، المحامي محمد عليان ليكون ناطقاً رسمياً باسمهم.

المصدر / وكالات