احتلت شكاوي الصرف الصحي المرتبة الأولى

بلدية غزة تستجيب لـ 89 % من شكاوي المواطنين خلال 2019

...

استجابت بلدية غزة لنحو 89% من شكاوي المواطنين خلال العام 2019 من أصل 8984 شكوى مختلفة تتعلق بخدمات البلدية تلقتها وحدة المعلومات والشكاوي في البلدية عبر الرقم 115 وبوابات الإلكترونية التواصل الأخرى التابعة للوحدة.

وذكرت وحدة المعلومات والشكاوي في البلدية، خلال تقريرها السنوي، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت خلال العام 2019 أكثر من 42 ألف إشارة مختلفة تتعلق بخدمات البلدية وتم تصنيف 8984 شكوى وفقا لطبيعتها وتم الاستجابة 8015 منها بنسبة 89%، ويجري حاليا متابعة باقي الشكاوي الأخرى البالغ عددها 996 شكوى بنسبة 11%، وسيتم إفادة المواطنين بالردود فور تلقيها من إدارات البلدية.

وأوضحت أن الشكاوي توزعت على قطاعات مختلفة كالصرف الصحي والمياه والنظافة والطرق والتنظيم وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها وتم إعلام المواطنين بالردود فور تلقيها من الإدارة المختلفة عبر رسائل قصيرة SMS  أو من خلال مراجعة المواطنين لرقم الوحدة 115 .

وبينت أن شكاوي قطاع الصرف الصحي احتلت المرتبة الأولى حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة 2289 شكوى بنسبة 25.5% وذلك من إجمالي الشكاوي الواردة، فيما احتلت شكاوي المياه المرتبة الثانية من إجمالي عدد الشكاوي بـ 2133 شكوى بنسبة 23.7%.

واحتلت شكاوي الصحة والحدائق في المرتبة الثالثة بعدد 1667 شكوى بنسبة 18.9، واحتلت المرتبة الرابعة شكاوي الطرق بـ 1294 بنسبة 14.4، وبلغ عدد شكاوي الإنارة 876 شكوى بنسبة 9.75 % ، ويلغ عدد شكاوي التنظيم 656 شكوى، والحدائق 353 شكوى، والمالية 42 شكوى. 

وأشارت وحدة المعلومات والشكاوي أن بوابات التواصل الإلكترونية التي تستقبل شكاوي واستفسارات المواطنين من خلالها وهي: رقم الطوارئ 115، وصفحة بلدية غزة هاشم على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وموقع البلدية الإلكتروني، وتطبيق بلدية غزة للهواتف الذكية، وبرنامج المحادثات "واتس آب" على الرقم 00970599815600.

المصدر / فلسطين أون لاين