أبو حلبية يدين مصادقة الاحتلال على مخططات الاحتلال الاستيطانية

...
النائب احمد ابو حلبية (أرشيف)

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د.أحمد أبو حلبية مصادقة الاحتلال على خطة لبناء 2000 وحدة استيطانية جديدة في الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وشرق مدينة القدس، داعياً لدعم صمود أهالي القدس في مواجهة سياسة التهويد الصهيونية.

وقال أبو حلبية في تصريح مكتوب وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم الخميس، ان مخططات الاحتلال لتهويد الأراضي الفلسطينية من خلال توسعة الاستيطان اللاشرعي عبر بناء 2000 وحدة استيطانية جديدة جريمة ومخالفة للقانون الدولي يتطلب موقفاً دولياً للضغط على الاحتلال لوقف هذا الانتهاك الصارخ".

وأضاف: " ان تركيز التوسع الاستيطاني الصهيوني وهدم بيوت الفلسطينية هو تكريس لانتهاكات الاحتلال التهويدية ويأتي ضمن ما أيده الرئيس الأمريكي ترامب بدعمه ضم الضفة لدولة الاحتلال".

وأشار أبو حلبية أن الأخطر هو دعوة رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو بأنه قريبًا سيستولي على الأغوار وسيسعى للحصول على دعم أمريكي لضم بقية مستوطنات الضفة الغربية، إضافة لإقامة آلاف الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات.

وطالب السلطة الفلسطينية أن يكون لها دور قوي في ملاحقة الاحتلال على هذه الجرائم، داعياً لدعم صمود أهالي القدس من خلال إقامة مشاريع تخدم استمرار تجذرهم في أرضهم في مواجهة الاحتلال وحملة التهويد المسعورة التي تستهدفهم.

 

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: