رسوم تأمين صحي

أبو مذكور: زيادة رسوم العمرة 40 ديناراً لتصبح 930

...
عوض أبو مذكور
​​​​​​​غزة/ جمال غيث:

أفاد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، بأن المملكة السعودية فرضت رسوما جديدة على المعتمرين رسومًا "للتأمين الصحي".

وأوضح أبو مذكور لموقع "فلسطين أون لاين" اليوم الثلاثاء، أن السعودية فرضت رسوما جديدة تقدر بـ 189 ريال أي ما يعادل 40 دينارا أردنيا على جميع المعتمرين بدءا من الرحلة القادمة كرسوم للتأمين الصحي.

وبين أن رسوم التأمين الصحي تغطي تكلفة العلاج في المستشفيات السعودية والإقامة فيها، وإجراء العمليات الجراحية، وتقدم رسوم تعويض بنسبة 500 ريال كحد أقصى عند تأخر الرحلات.

وتعوض رسوم التأمين الصحي، وفق أبو مذكور، 5000ريال كحد أقصى عند إلغاء الرحلة و10000ريال كحد أقصى لإعادة جثمان المتوفى لبلده، و100.000ريال كحد أقصى تعويض للوفاة العرضية نتيجة حادث.

وتخصص رسوم التأمين 100.000 ريال كحد أقصى لتغطية صحية للحالات الطارئة، والتعويض عن الحادث الكبير يصل إلى 380 مليون ريال.

ونوّه رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة أن تسعيرة العمرة سترتفع من 890 دينارا لـ 930 دينارا بعد إضافة رسوم التأمين الصحي الذي فرضته السعودية على المعتمرين.

وكان أبو مذكور، كشف أمس، لموقع "فلسطين أون لاين" عن وجود مشاورات ومباحثات بين شركات النقل المصرية والفلسطينية، لإيجاد آلية جديدة لنقل المعتمرين من معبر رفح إلى مطار القاهرة.

وأوضح أن الخطوط الجوية الفلسطينية تتباحث مع شركات النقل المصرية (لكي تولز وجوباص) تضمن وصول المعتمرين في الوقت المحدد لإقلاع طائراتهم، تفاديًا لحدوث أي إشكاليات تسبب تأخير مغادرتهم وعودتهم لغزة.

وانطلقت أولى قوافل المعتمرين، في 15 ديسمبر الماضي، من خلال معبر رفح جنوب قطاع غزة، بعد اتفاق مع السلطات المصرية على كل تفاصيل الخروج والتنقل، سواء من الحافلات التي ستنقلهم إلى المعبر أو الحافلات التي ستنقلهم إلى مطار القاهرة، إضافة للخطوط الجوية المصرية.

وتبلغ تسعيرة العمرة لهذا العام (1441)هـ، (890) دينارا أردنيا يضاف لها الـ40 دينارا رسوم التأمين الصحي، شاملة لجميع التكاليف والخدمات، حتى بداية شهر شعبان.