هنية برفقة وفد بارز من حماس يعزي باستشهاد سليماني

...
هنية إلى جانب قيادة حماس في طهران برفقة رئيس فيلق القدس إسماعيل قآني

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتقديم واجب العزاء باغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني.

كما زار الوفد منزل الشهيد، وقدّم العزاء لعائلته.

وضم الوفد نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وأسامة حمدان، وممثل الحركة في طهران خالد القدومي.

وقال هنية إن " قاسم سليماني كان له دور مركزي ومحوري في دعم المقاومة الفلسطينية"، مؤكداً أن المرحلة مقبلة على تغييرات كبرى ستكون لصالح الأمة الإسلامية.

وأضاف خلال زيارة منزل سليماني في العاصمة طهران وفق ما نقلته قناة العالم: "العظيم في شخصية هذا الرجل أنه كان يعمل مع المقاومة الفلسطينية ليس من موقع أن هناك دولة إسلامية تساند، ولكن من موقع الانخراط المباشر والتحالف الاستراتيجي مع هذه المقاومة".

وشدد هنية على أن المقاومة الفلسطينية تمثل رأس الرمح في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل القدس والمسجد الاقصى المبارك.

وقال "جئنا إلى الجمهورية الإسلامية من قلب غزة الذي وقف معها الشهيد كثيراً وطويلاً وباسم أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وفاء لهذه الدماء والعطاء والتاريخ المشرف، وسيكتب التاريخ في يوم من الأيام الصفحات المليئة بالدعم الإيراني والإسناد واحتضانها المقاومة الفلسطينية".

وأكد أن دماء الشهداء والقادة تزيد المقاومة عنفواناً وتحدياً واصراراً وتطوراً لكي تثبت للاحتلال الإسرائيلي وللأمريكان أن سياسة الغدر والاغتيال سياسة فاشلة ويائسة وتعبر عن الضعفاء.

 

المصدر / طهران/ فلسطين أون لاين: