"الداخلية" تعتمد 1000 عنصر جديد للعمل في أجهزتها

...
صورة أرشيفية

اعتمدت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، 1000 عنصر للعمل في صفوف أجهزتها الأمنية، عقب صدور نتائج مسابقة توظيف منتسبين جدد في قوى الأمن الفلسطينية لعام 2019.

وقال رئيس الهيئة العميد بهجت أبو سلطان، إنه وبعد اعتماد النتائج النهائية من وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، تمت الموافقة على عمل ألف جندي بصفوف الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أن المقبولين سيكونون برتبة جندي تحت الاختبار لمدة ستة أشهر، وبتسوية على المؤهل العلمي بحد أقصى ثانوية عامة.

وأوضح أبو سلطان في بيان أمس، أنه سيتم إلحاق المقبولين بدورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من صباح يوم غدٍ في مقر المديرية العامة للتدريب بمدينة غزة.

وذكر أن المسابقة التي أُعلن عنها خضعت للرقابة، مُمثلة بمكتب المراقب العام لوزارة الداخلية، وجهات حكومية أخرى أشرفت على جميع مراحلها، وذلك في إطار تعزيز منظومة الشفافية والنزاهة، وحرصاً على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد أن الوظائف تُطرح وفق حاجة قوى الأمن الفلسطينية، وفي حال سنحت الفرصة لدورات ووظائف أخرى خاصة بالأفراد أو حملة الشهادات الجامعية فإن الوزارة لن تتردد في الإعلان عنها.

وكانت الهيئة قد أعلنت في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، فتح باب التجنيد للعمل في قوى الأمن، ضمن خطة وزارة الداخلية لرفع مستوى كفاءة الأجهزة الأمنية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين