في الشتاء.. أدخلي الدفء لمنزلك بديكور بسيط وعصري

...
غزة/ صفاء عاشور:

على اختلاف الفصول يستهوي الكثير من الناس تغيير ديكورات منزلهم حسب كل فصل، فللصيف بهجته، وللربيع زهوره وألوانه الجميلة، وللخريف والشتاء ديكورات تحب ربة البيت أن تلمسها في تفاصيل المنزل بحيث يُملأ بالدفء والراحة.

مصمم الديكور م. محمد أبو زور يؤكد أنه يوجد العديد من اللمسات البسيطة التي يمكن لربة المنزل اتباعها لخلق جو من الدفء وجعل المنزل مناسباً لأجواء فصل الشتاء بشكل جميل وأنيق.

ويقول أبو زور في حديث مع صحيفة "فلسطين": إن "الذي يريد الشعور بجو الشتاء بشدة بإمكانه أن يغير لون دهان غرفة الجلوس أو المطبخ بالإضافة إلى غرف النوم، مع التركيز على الألوان الغامقة، لأنها تعطي شعوراً بالدفء أكثر من الألوان الفاتحة التي تناسب فصلي الصيف والربيع".

ويضيف: إن "الألوان الغامقة تمنح المكان الدفء والجمال ويمكن اختيار ألوان الشتاء الكثيرة التي نعشقها، التي منها الألوان الترابية التي تحتوى على درجات البيج، والبنى، والعسلي والكافيه التي يمكن استخدامها وتنسيقها مع الديكور بطريقة مميزة".

ويتابع:" كما أن الألوان النارية للديكور الداخلي من أكثر الألوان التي توحي بالدفء في فصل الشتاء، حيث يُنصح باستخدام درجات الأحمر الداكن مع البرتقالي والعاجي.

ويلفت إلى أن هناك بعض الحركات البسيطة التي يمكن أن تضفي وتمنح المكان إحساساً شتوياً كتوزيع المخدات والبطانيات في المنزل، خصوصا تلك المصنوعة من المخمل والصوف والفرو التي تمنح المكان الدفء المطلوب لفصل الشتاء.

ويشير أبو زور إلى أن السجاد له دور كبير في وضع لسمة شتوية على البيت وإضفاء إحساس نفسي وفعلي بالدفء، ناصحاً باعتماد السجاد الغامق والفاتح المصنوع من الصوف أو الفرو المحتوي على الرسومات والألوان الشتوية.

ويوضح أن تغيير أسلوب الإضاءة في المنزل يجب أن يكون موجودا في فصل الشتاء، حيث يفضل أن تزيد ربة المنزل إضاءة المنزل في الشتاء من أجل الحصول على درجة كبيرة من الدفء.

ويردف أبو زور: "كما يمكن استخدام الشموع والإضاءة الخفيفة والإكسسوارات الشتوية التي من شأنها منح المكان جمالاً شتويًا أخاذًا"، منبهاً إلى إمكانية إشعال مجموعة من الشموع الكبيرة في أماكن متفرقة من الغرفة أو وضع مجموعة من الشموع الصغيرة لتطفو في وعاء زجاجي كبير مليء بالماء لمزيد من الرومانسية.

ويشدد على أهمية إدخال المزيد من العناصر الطبيعية لديكور المنزل، فإضافة لمسات من الأحجار الطبيعية والخشب مع الزهور وأوراق الأشجار المجففة سيساعدك في خلق بيئة مدهشة.