أول فوج معتمرين ينطلق من غزة فجر غدٍ الأحد

...
غزة/ أدهم الشريف:

ينطلق من قطاع غزة بحلول الساعات الأولى من فجر غدٍ الأحد، أول فوج معتمرين إلى الأراضي المصرية، ومن ثم إلى الديار السعودية لأداء مناسك العمرة، حسبما أفاد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة، عوض أبو مذكور.

 

وأوضح أبو مذكور في تصريح لموقع "فلسطين أون لاين"، السبت، أن تعداد فوج المعتمرين بلغ 692 معتمرًا؛ سيغادرون قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح، جنوب قطاع غزة.

 

ومن المقرر أن يفتح الجانب الفلسطيني أبواب المعبر في تمام الساعة الثانية عشر ليلاً، في حين أن أبواب المعبر المصري سيفتح أبوابه الساعة الثانية من فجر الأحد.

 

وذكر أن المعتمرين سيغادرون الجانب المصري من معبر رفح، بحلول الساعة الـ9 من صباح الغد، إلى مطار القاهرة.

 

وأشار إلى أن ثلاث طائرات ستنطلق بالمعتمرين الفلسطينيين، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة، الأولى في تمام الساعة العاشرة من مساء الأحد، والثانية بعدها بساعة، أما الثالثة؛ فتنطلق الساعة الواحدة من فجر الاثنين.

 

وينتقل المعتمرين من جدة بعد إنهاء اجراءاتهم إلى المدينة المنورة، ويستقروا هناك ثلاثة أيام، قبل انتقالهم إلى مكة المكرمة ظهر الخميس المقبل بعد الاحرام، بحسب أبو مذكور.

 

ونبَّه أبو مذكور إلى أن السلطات المصرية استجابت لمطلب زيادة أعداد المعتمرين من 532 معتمر إلى 692، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة التي سجلت لأداء مناسك العمرة.

 

وبين أن الفوج الثاني من المقرر أن يغادر قطاع غزة بتاريخ 29 ديسمبر/ كانون أول الحالي؛ بنفس العدد وتوقيت وآلية السفر للفوج الأول.

 

ولفت إلى أن فوج المعتمرين الأول يعود إلى قطاع غزة بعد 14 يومًا من تاريخ سفره منه.

 

يشار إلى أن لجنة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بغزة، أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن تسعيرة العمرة لهذا العام بلغت 890 دينار أردني شاملة لجميع التكاليف والخدمات.