"أجدر" التركية.. مدرعة دفع رباعي تقهر التضاريس الوعرة

...
مدرعة أجدر التركية

تواصل شركة "Nurol Makina" التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، تصدير مدرعتها "أجدر" المستخدمة في فض أحداث الشغب الاجتماعية.

وتشارك شركة "Nurol Makina"، في معرض الخليج للدفاع والطيران، الذي يقام في الكويت، ما بين الخميس والسبت، إلى جانب عدد من الشركات التركية الأخرى.

وفي حديث للأناضول، قال إمره أكين، مدير قسم التسويق الاستراتيجي وتطوير الأسواق للشركة المذكورة، إن شركته صدّرت قبل عدة أعوام، مدرعات "أجدر" إلى الكويت.

وأضاف أن شرطة العمليات الخاصة في الكويت، أجرت قبل عدة أعوام تجارب على أنواع عديدة من هذه المدرعات، وقررت في النهاية شراء مدرعة "أجدر".

وأشار أكين، إلى أن شركته ما زالت إلى الآن تقدم خدمة الصيانة لتلك المدرعات التي تستخدمها شرطة العمليات الخاصة في الكويت.

وأوضح أن مدرعة أجدر، تختلف عن مثيلاتها، بأنها تقوم بأداء عالٍ في التضاريس الجغرافية الوعرة، وأن هذا الأداء يوفر الحماية والتنقل السليم للمدرعة.

وتابع قائلا: "الطبيعة الجغرافية للكويت صعبة، ومدرعة أجدر مزودة بنظام تبريد المحرك ومقصورة القيادة، والكويت واحدة من 4 دول تستخدم مدرعتنا، وقمنا بتصدير أجدر إلى دول تتميز بطبيعة جغرافية مختلفة".

وأردف أكين، "وصلنا إلى مستوى جيد في التصدير، وإلى الآن صدرنا كافة أنواع العربات والمدرعات التي أنتجناها، وإننا فخورون لأننا ساهمنا في تعزيز الصداقة بين تركيا والكويت".

ولفت إلى أن مدرعة أجدر تتميز بالدفع الرباعي، وتستخدم في المدن والأرياف، بهدف الحفاظ على الأمن العام.

وأضاف قائلا: "المدرعة تستطيع السير بسرعة 110 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويتسع خزانها لـ5 آلاف ليتر من الماء، وقادرة على إطلاق رذاذ الماء المخلوطة بالغاز المسيل للدموع أو الطلاء الممزوج بالرغوة". 

المصدر / الكويت - الأناضول