مستشفى حمد بغزة يطلق حملة "انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

...

أطلق مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة حملة "انطلق" لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بأنشطة وفعاليات تمتد حتى نهاية شهر ديسمبر.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية أن الفعاليات متعددة ومتنوعة، فتشمل الأنشطة التوعوية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والهادفة إلى تسليط الضوء على قضاياهم ومعاناتهم، وأنشطة التثقيف الصحي لتجنيب الأشخاص من غير ذوي الاحتياجات الخاصة حدوث مضاعفات تتسبب بإعاقات مستقبلية لديهم.

وقال الوادية: "إن حملة "انطلق" تنبع من المسؤولية المجتمعية الملقاة على كاهلنا جميعًا تجاه هذه الفئة المهمة في المجتمع، لدعمهم ورفع الروح المعنوية لديهم وتشجعيهم على الانخراط في المجتمع".

وأضاف: "بدأنا بنشاط (جرب شعورهم) لمحاكاة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز الشعور بمعاناتهم"، مؤكداً أن هذه المحاكاة ستلفت الأنظار إلى رسالتهم الإنسانية واحتياجاتهم الضرورية ليتعاطى معها المجتمع إيجابيًّا.

وذكر الوادية أن الفعاليات ستنظم بمشاركة أقسام مستشفى حمد وموظفيه كافة جنبًا إلى جنب مع شرائح مختلفة من المجتمع من طلبة مدارس ومبادرات شبابية بهدف تكوين رأي عام إيجابي تفاعلي بشأن قضايا هذه الفئة، ويؤكد أن مستشفى حمد يبذل الجهود كافة ويسخر كل الإمكانات لخدمة المرضى من ذوي الإعاقة الإدراكية والسمعية والحركية.

المصدر / فلسطين أون لاين