مراقبة الأغذية تنفذ حملة كبرى لضبط الأسواق في محافظة رفح

...
صورة جانبية من الحملة

نفذت فرق مراقبة الأغذية بدائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بمشاركة مباحث التموين صباح اليوم الأربعاء جولة تفتيشية كبرى شملت المطاعم والمخابز والمحال التجارية والاسواق في محافظة رفح، تم خلالها التحقق من مدى صحة وسلامة المواد الغذائية والاستهلاكية وجودة أماكن تخزينها.

من جانبه أكد رئيس قسم الطب الوقائي بإدارة صحة رفح د. خالد الهور أن هذه الجولات تهدف الى تعزيز ثقة المواطن بالمواد الغذائية المتواجدة في الأسواق وضمان التزام التجار بالمعايير الصحية المعتمدة في تخزين وعرض المنتجات والبضائع وطرق التخلص من المواد منتهية الصلاحية بما يحافظ على صحة المواطن ويعزز دور التجار في الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع.

وقال مدير صحة رفح د. فواز أبو زيادة ، إن الرقابة على المواد الغذائية والمشروبات من أهم الخدمات التي تقدمها أقسام التفتيش ومراقبة الاغذية في وزارة الصحة ولها أثر كبير في تحقيق معايير السلامة الصحية للمواطن مشيداً بالتزام معظم التجار بالمعايير والتعليمات المعتمدة للمواد الغذائية بشكل عام

وفي ذات السياق ذكر مدير دائر الطب الوقائي بوزارة الصحة د. مجدي ضهير أن أقسام مراقبة الاغذية في جميع محافظات قطاع غزة مستمرة في حملاتها لضبط الأسواق وفقاً للمعايير الصحية لسلامة الأغذية بالإضافة الى المتابعة الحثيثة لشكاوى الموطنين عبر القنوات الرسمية لأقسام الرقابة في المناطق وعبر الاتصال المباشر على الرقم المجاني 103 لخدمة الجمهور في وزارة الصحة بما يحقق سلامة وجودة المنتجات الغذائية في منافذ بيعاها للمواطن.

المصدر / رفح/ فلسطين أون لاين: