بتكلفة تتجاوز مليون دولار

بلدية القرارة تستعد لتنفيذ عدة مشاريع خدماتية

...
صورة من علو لبلدة القرارة

أعلنت بلدية القرارة جنوب قطاع غزة عن استعدادها للبدء في تنفيذ مشاريع خدماتية "جديدة" في عدة قطاعات مختلفة بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي(1180000) دولار، وذلك بتمويل من عدة جهات مانحة.

وقال رئيس البلدية اسماعيل الأسطل: "إن البلدية وبالتعاون مع الجهات المانحة أنهت كافة الاجراءات المتعلقة بالمشاريع من طرح للعطاءات واعداد للتصاميم اللازمة حسب المواصفات الفنية والهندسية وكذلك الجداول الزمنية لتنفيذ المشاريع خلال الفترة القادمة".

وأضاف الأسطل أن المشاريع المراد تنفيذها تشمل قطاع(الطرق والمياه والانارة والتشغيل واعادة الاعمار) وهي مشاريع نابعة من احتياجات المنطقة وتصب في مصلحة المواطنين، مؤكداً هذه المشاريع ستعمل على النهوض بواقع البلدة وتطويرها وربط الاحياء ببعضها البعض .

وبين أن من ضمن المشاريع التي سيتم البدء في تنفيذها مشروع رصف شارع وادي الشعيبات في الجزئية الواصلة بين شارع رقم 3 غرباً وشارع الربايعة شرقاً بطول حوالي 1000 متر وبعرض 7 متر حيث سيتم رصف الشارع بالبلاط وانشاء شبكة للصرف الصحي وأخرى للمياه.

وأوضح رئيس البلدية أنه سيتم استخدام نظام "الطاقة البديلة" في انارة عدد من مفترقات الطرق الرئيسية بالطاقة الشمسية، وكذلك تركيب وتشغيل محطة تحلية بالطاقة الشمسية تخدم العديد من المناطق والأحياء في القرارة، بالإضافة الى تطوير احدى ابار المياه التابعة للبلدية وتشغيله عبر الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه حوالي  (650,000)دولار من القيمة الاجمالية للمشاريع المراد تنفيذها هي بتمويل من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات ضمن مشروع تنمية المجتمعات الاكثر هشاشة في قطاع غزة، مؤكداً أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة بالتنسيق مع وحدة المشاريع في وزارة الحكم المحلي لإعادة اعمار مبنى المركز الثقافي الذي دمره الاحتلال خلال عدوان 2014م ضمن المنحة الكويتية وذلك بتكلفة تتجاوز(530000) دولار.

ولفت إلى أن البلدية عملت على تسويق عدد من مشاريعها الاستراتيجية للجهات المانحة، وتنتظر موافقتها للبدء بإجراءات التنفيذ.

 

المصدر / خان يونس/ فلسطين أون لاين: