الاحتلال يمنع دبلوماسيين ماليزيين من دخول الضفة

...
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد (أرشيف)

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، دخول دبلوماسيين ماليزيين إلى الضفة الغربية المحتلة، عقب سلسلة تصريحات داعمة لفلسطين أعلنها رئيس الوزراء الماليزي، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، يُعرف بمواقفه المعادية لـ(إسرائيل)، حيث شكّك سابقاً بأعداد اليهود الذين قتلوا في المحرقة، ومنع عرض أفلام تتحدث عن المحرقة واعتبرها دعاية صهيونية.

وكان مهاتير محمد قال في مقابلة معه خلال عام ٢٠١٨، إن المشاكل في الشرق الأوسط بدأت بعد قيام (إسرائيل)، مضيفا أن "معاداة السامية" هو مصطلح أطلق لمنع انتقاد الأعمال غير الجيدة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وكذلك دعا رئيس الوزراء الماليزي سابقاً، المسلمين في العالم للوقوف معاً ضد (إسرائيل)، إضافة إلى قيام ماليزيا بمنع دخول وفد رياضي إسرائيلي للمشاركة في منافسة دولية بالسباحة، ما أدى لنقل المنافسة إلى لندن.

في حين قال مسؤول بوزارة الخارجية في حكومة الاحتلال، إن ماليزيا دولة يكتب على جوازات سفر مواطنيها "جواز السفر صالح لكل دول العالم ما عدا (إسرائيل)"، ولذلك تقرر منع دبلوماسييها من دخول الضفة عبر المعابر مع الأردن.

المصدر / فلسطين أون لاين